رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال وضع حجر أساس إسكان شباب الجيزة..

وزير الإسكان: مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 15:15
وزير الإسكان: مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل
الجيزة – رضا سلامة:

اكد الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان أن الدولة مسئولة عن دعم الفئات محدودة الدخل فى توفير السكن الخاص مشيرا الى ان وزارة الإسكان مستمرة فى مشروع الاسكان الاجتماعي خلال الخمس سنوات القادمة لاقامة مليون وحدة سكنية.

وقال الوزير إن التوجه فى المرحلة القادمة هو اتاحة الفرص امام القطاع الخاص والقطاع التعاوني فى حل مشكلة الاسكان وفتح أليات جديدة لتحقيق ذلك ومساندة الفئات غير القادرة، جاء ذلك خلال  الجولة التى قام بها الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والمحاسب فتحى السباعى رئيس بنك الاسكان والتعمير مساء امس بوضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من مشروع إسكان شباب الجيزة  بمدينة 6 أكتوبر وافتتاح احدث مدرسه باسم عثمان بن عفان بمشروع ابنى بيتك و تضم 33 فصلا

للتعليم الاساسى .
واضاف الوزير ان الوزارة سوف تعمل جاهده على أن يتضمن الدستور الجديد قائلاً: "إن قضية الاسكان هى من التزامات الدولة جهة مواطنيها"، مشيرا ًإلي أنه شكل لجنة وزارية لاعداد قانون الاسكان الاجتماعى ووضع هذا النص ضمن نصوص القانون .
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان نصيب الجيزة من مشروع الاسكان الاجتماعي يصل الى 120 ألف وحدة سكنية وأن المرحلة الثالثة يتم تنفيذها على مساحة 97 فدان وتستهدف إنشاء215 عمارة تضم 5892 وحدة سكنية بمساحة 63 م2 مشيرًاً إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى 364 مليون جنيه .
وقال المحافظ أنه تم طرح المشروع بنظام تعدد الحزم لسرعة
تنفيذ المشروع على الشركات المتخصصة وسوف تقوم  24 شركة بتنفيذ الأعمال ، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء منها منتصف عام 2014.
واشاد المحافظ بالدور الذى يقوم به بنك الاسكان والتعمير بالجيزة لاسيما التيسيرات التموليه للمشروع الى جانب منح كل مستفيد قرض فى حدود 10ألاف جنيه تسدد على 30 سنه .
وأشار ان تكلفة توصيل المرافق للمراحل الثلاث من المشروع تقدمها المحافظة هدية لشباب الجيزة حيث تتحملها المحافظة من مواردها الذاتية بتكلفة أجمالية 155 مليون جنية وتصل تكلفة انشاء الوحدة 65 الف جنية ( نصف تشطيب ) .
وأضاف أن تكلفة أعمال توصيل المرافق بالمشروع تصل إلى  85 مليون جنية كمنحة من المحافظة للمستفيدين من المشروع حيث تتجاوز حصة كل مستفيد من هذه المنحة 10الاف جنيه حرصا من المحافظة على عدم تحميل المواطن اية اعباء اخرى .
وقال محافظ الجيزة انه سيتم بعد 3أشهر تسليم 50% من الوحدات السكنيه فى المرحله الثانية لاسكان شباب الجيزة على ان يتم تسليم باقى الوحدات الى المستفيدين فى ابريل المقبل .

أهم الاخبار