رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

داعية أمريكى: الفيلم المسىء لا يحترم شعور المسلمين

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 13:49
داعية أمريكى: الفيلم المسىء لا يحترم شعور المسلمينالإمام المسلم الأمريكى يحيى هندي
كتبت- سحر ضياء الدين :

زار الإسكندرية الإمام المسلم الأمريكى يحيى هندي الذى يشغل منصب المرشد الديني الإسلامي في جامعة جورج تاون في العاصمة واشنطن، وأعطى محاضرة عامة عن "العلاقة بين الإسلام والديمقراطية" فى قاعة نقابة المهندسين بالشاطبى.

قال إمام يحيى إن نجاح الأمم والشعوب يقاس بقدرتها على تحقيق العدل والحرية والأمن والمساوة لكل افرادها بغض النظر عن خلفيتهم العرقية، والفكرية، والدينية، والحزبية رجالاً كانوا أو نساء ودور المرأة رئيسي في بناء الشعوب والحضارة ولا يقل أهمية عن الرجل.
ووصف هندى الفيلم المسىء للرسول صلى الله

عليه وسلم، بأنه ملىء بالإساءة والجهل، ولا يحترم شعور المسلمين، مستنكراً ردة الفعل غير الحكيمة والعاطفية لبعض المسلمين.
وأوضح "هندى" أن جمعية "علماء رجال الدين عبر الحدود" بالولايات المتحدة ردت على هذه الإساءة من خلال إعداد كوادر مكونة من 100 شخص قاموا بزيارة ولايات كثيرة وقدموا 500 محاضرة فى كنائس وجامعات ونوادى من أجل تعريف النبى بأسلوب عقلانى حكيم بعيدا عن العواطف الجياشة، مشيراً إلى اعتماده على التحالفات
التى تم بناؤها مع المؤسسات الكنسية واليهودية فى رفض هذا العمل واستنكاره.
جامعة جورج تاون هى أول جامعة جورج تاون، وهى الجامعة الأمريكية الأولى التى شرعت فى توظيف إمام مسلمين بدوام كامل فى الجامعة.
الأمام هندي هو أيضا امام المسلمين في جمعية فريدريك الإسلامية بفريدريك بولاية ماريلاند و بالمركز الطبي البحري الوطني في بيثيسدا، بولاية ماريلاند .
الإمام هندي يعمل كذلك، من بين وظائف أخرى، عضو "مجلس الفقه الإسلامي لأمريكا الشمالية".
أثناء رحلته إلى الإسكندرية، حضر الإمام هندي عدة من الاجتماعات مع مجموعة من الناس بما فى ذلك الزعماء الدينيين للحوار بين الأديان في كنيسة العطارين، ومجموعة من السيدات في القنصلية الأمريكية، وعدد من المشايخ .

 

أهم الاخبار