رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع عدد مصابى الغدة النكافية لـ280 حالة

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 12:31
ارتفاع عدد مصابى الغدة النكافية لـ280 حالةد. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب - زكي السعدني:

كشفت تقارير المتابعة الميدانية التى تلقاها الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات حول الإصابة بمرض الغدة النكافية إلى ارتفاع أعداد المصابين لأكثر من 280 حالة بمختلف مدارس المحافظات.

وأوضح التقرير أن محافظة القاهرة بها أكثر من 8 حالات والجيزة أكثر من 185 حالة و10حالات بالقليوبية وأكثر من 9 حالات بالشرقية وأكثر من 83 بالمنيا، بالإضافة إلى ظهور عشرات الحالات المصابة فى مدارس الفيوم

وبنى سويف والمنيا.
تسببت إصابة التلاميذ بمرض الغدة النكافية فى إصابة أولياء الأمور بحالة من الذعر ومنع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس المصابة.
وأدت الإصابة بالمرض إلى ارتفاع نسبة الغياب بالمدارس، خاصة فى مدارس المناطق التى ظهرت بها حالات مصابة.
وأصدر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم تعليمات مشددة لمديرى التربية والتعليم بالمحافظات بإجراء متابعة ميدانية للمدارس والتأكد
من تنفيذ الإجراءات الوقائية الخاصة بحماية التلاميذ من الإصابة وعزل الحالات المصابة.
وشدد الوزير على وحدات الرعاية الصحية فى المدارس وعدم السماح للحالات التى تظهر عليها أعراض المرض بدخول الفصول الدراسية.
وتقرر منح التلاميذ المصابين بالغدة النكافية إجازة لمدة 15 يوماً من الدراسة والتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الحالات المريضة وعودتها إلى المدرسة بعد شفائها وتعويضها عن الدروس التى تم شرحها خلال فترة الإجازة المرضية.
وتتابع غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم البلاغات الواردة إليها من مديريات التربية والتعليم حول الحالات المصابة والإجراءات التى يتم اتخاذها للحد من انتشار المرض.


 

أهم الاخبار