رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو..دوران أكبر سفينة حاويات بميناء شرق بورسعيد

أكبر سفينة حاويات
أكبر سفينة حاويات بميناء شرق بورسعيد

نجحت قاطرات هيئة قناة السويس فى تجربة دوران سفينة الحاويات العملاقة (إيدس ميرسك) التى تعتبر من أكبر سفن الحاويات فى العالم، حيث يبلغ طولها 396 مترا وعرضها 57 مترا وتبلغ حمولتها 170 الف طن تستوعب 12 ألف حاوية ويبلغ غاطسها 49 قدما.

وقد قام الربان حسام داود كبير مرشدى هيئة قناة السويس بإجراء المناورة بنجاح بميناء شرق بورسعيد وداخل الميناء المحورى المركزى وإستغرقت العملية 45 دقيقة، وقد وصلت السفينة للميناء قادمة من البحر المتوسط وقامت بالدوران واستكملت رحلتها من جديد بعد نجاح التجربة التى تعتبر فاتحة خير للميناء. 
وقال المهندس أحمد المناخلي مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس لـ"الوفد" إن ميناء شرق التفريعة بإتمام هذه المناورة بنجاح أصبح قادرًا على

استقبال أكبر وأضخم سفن الحاويات في العالم بما اعتبرها نقطة تاريخية فاصلة في جذب سفن الحاويات الضخمة وانطلاق ميناء شرق التفريعة كميناء محوري نحو العالمية.
وأكد "المناخلي" أن المناورة تمت على مرحلتين، بدأت المرحلة الأولى برسو سفينة الحاويات أول الأسبوع الماضي وتمت المرحلة الثانية اليوم الجمعة بالدوران الكامل في أضيق منطقة بمدخل الميناء المحوري، وأشار أن المناورة سبقتها تدريب ومحاكاة في مركز المحاكة البحري هولنج فورد في إنجلترا لقباطنة قناة السويس .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=iC5N81EDFOg&feature=youtu.be