رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..دوران أكبر سفينة حاويات بميناء شرق بورسعيد

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 12:05
بالفيديو..دوران أكبر سفينة حاويات بميناء شرق بورسعيدأكبر سفينة حاويات بميناء شرق بورسعيد
بورسعيد - عبدالرحمن بصلة وولاء وحيد:

نجحت قاطرات هيئة قناة السويس فى تجربة دوران سفينة الحاويات العملاقة (إيدس ميرسك) التى تعتبر من أكبر سفن الحاويات فى العالم، حيث يبلغ طولها 396 مترا وعرضها 57 مترا وتبلغ حمولتها 170 الف طن تستوعب 12 ألف حاوية ويبلغ غاطسها 49 قدما.

وقد قام الربان حسام داود كبير مرشدى هيئة قناة السويس بإجراء المناورة بنجاح بميناء شرق بورسعيد وداخل

الميناء المحورى المركزى وإستغرقت العملية 45 دقيقة، وقد وصلت السفينة للميناء قادمة من البحر المتوسط وقامت بالدوران واستكملت رحلتها من جديد بعد نجاح التجربة التى تعتبر فاتحة خير للميناء. 
وقال المهندس أحمد المناخلي مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس لـ"الوفد" إن ميناء شرق التفريعة بإتمام هذه المناورة بنجاح
أصبح قادرًا على استقبال أكبر وأضخم سفن الحاويات في العالم بما اعتبرها نقطة تاريخية فاصلة في جذب سفن الحاويات الضخمة وانطلاق ميناء شرق التفريعة كميناء محوري نحو العالمية.
وأكد "المناخلي" أن المناورة تمت على مرحلتين، بدأت المرحلة الأولى برسو سفينة الحاويات أول الأسبوع الماضي وتمت المرحلة الثانية اليوم الجمعة بالدوران الكامل في أضيق منطقة بمدخل الميناء المحوري، وأشار أن المناورة سبقتها تدريب ومحاكاة في مركز المحاكة البحري هولنج فورد في إنجلترا لقباطنة قناة السويس .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=iC5N81EDFOg&feature=youtu.be

أهم الاخبار