عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع الإصابة بالغدة النكافية لـ3 حالات بدمياط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن فرع التأمين الصحي بدمياط مساء أمس الخميس عن اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بعدوى الغدة النكافية، أثناء الفحص الدوري اليومي من قبل الزائرة الصحية بمدرسة الشهيد عربانو بمدينة السرو بدمياط.

وتم اكتشاف إصابة طفلين برياض الأطفال بالمدرسة مصابين بالغدة النكافية، وهم رقية محمد الخولانى 5 سنوات، وياسر محمد جبر 5 سنوات، حيث ظهرت عليهما أعراض المرض بوجود ورم خلف الأذن وارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم.
وتم تحويل الحالتين إلى عيادة الطلبة التابعة للتأمين الصحي للكشف، وتلقى العلاج والمتابعة.
من جانبه، أشار الدكتور السعيد طرباى مدير فرع التأمين الصحي بدمياط، أنه قد تم منح الطالبين إجازة لمدة أسبوعين لحين التأكد من الإصابة بالفعل وتلقي العلاج اللازم ومنعًا لانتشار المرض بين الطلاب، مضيفًا أنه جارٍ عمل مسح شامل

لكافة المدارس من قبل الزائرات الصحيات.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة مكونة من الدكتور هشام خوخ المسئول الطلابي بالتأمين الصحي، والدكتور خالد سلامة مدير عيادة الطلبة بدمياط، وأماني إبراهيم مسئولة التمريض بالفرع، وذلك للمرور بشكل يومي على المدارس، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، ضد انتشار المرض.
وبناءا على ذلك يكون تم اكتشاف 3 حالات مصابة بالغدة النكافية من طلاب المدارس بمحافظة دمياط، حتى الآن حيث سبق الإعلان عن إصابة الطالب احمد مصطفي الحميدى بمدرسة التوفيقية الإعدادية بكفر سعد.