رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتكلفة 20مليون يورو

الاتحاد الأوروبى يمول مشروعات تنموية بالجيزة

محلية

الخميس, 04 أكتوبر 2012 21:41
الاتحاد الأوروبى يمول مشروعات تنموية بالجيزة
كتبت سحر ضياء الدين:

اجتمع اليوم سفير الاتحاد الأوروبي جيمس موران مع محافظ الجيزة، الدكتور على عبد الرحمن، لمناقشة الخطوات القادمة لرفع مستوى بعض المناطق غير الرسمية من محافظات الجيزة.

وعقب اللقاء قال السفير موران: "كان الاجتماع الأول مع سيادة المحافظ اجتماعا جيدا جدا ونحن نتطلع إلى تقديم كل الخدمات اللازمة لتحسين الرعاية الاجتماعية والإقتصادية للمواطنين في المناطق غير الرسمية المستهدفة."
ويقوم وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر فى هذا الإطار بتمويل برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية بمبلغ 20 مليون يورو لتطوير أربع مناطق رسمية في

محافظتي القاهرة والجيزة، وقد تم إطلاق برنامج التنمية بالمشاركة كبرنامج تنموي مصري - ألماني في عام 2004 ويتم تنفيذه بالشراكة بين كل من وزارة التخطيط المصرية والتعاون الإنمائي الألماني (جي. آي. زد.) بتكليف من الوزارة الألمانية الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية (بي. ام. زد.) .
ويهدف البرنامج إلي تطوير المناطق اللارسمية في إقليم القاهرة الكبرى وذلك من خلال التعريف بمنهجيات التنمية بالمشاركة ودعم تطبيق تلك المنهجيات في عمليات تطوير
المناطق الحضرية.
  ويتم ذلك بالتعاون مع الإدارات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بهدف تعزيز فرص الحصول على الخدمات وتحسين الظروف المعيشية بأسلوب متكامل كمساهمة في الحد من الفقر في المناطق الحضرية.
وسيعمل البرنامج بالتعاون مع الشركاء المحليين، بما في ذلك الإدارات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص،  على تعزيز فرص الحصول على الخدمات وتحسين مستوى الظروف المعيشية في المناطق الأربعة التي تم اختيارها من قبل الشركاء المعنيين (عزبة النصر وعين شمس، ومساكن جزيرة الدهب والمنطقة المجاورة لحكر عباس / الوراق).
ويعتمد المنهج الذي يتبعه البرنامج على ضرورة مشاركة المجتمع المحلي للتصدي للتحديات التي تواجه المجتمعات الحضرية وذلك من خلال البناء علي النجاحات والتجارب السابقة للبرنامج في هذا المجال.

أهم الاخبار