رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الرحمن يوسف يطالب بتقنين زواج القاصرات

محلية

الخميس, 04 أكتوبر 2012 17:59
عبد الرحمن يوسف يطالب بتقنين زواج القاصرات
الاسكندرية - أميرة عوض:

أكد الشاعر عبد الرحمن يوسف أن حالة الاستقطاب السياسى الحالية مستحيل فيها كتابة دستور يتفق عليه الجميع, كما انه اذا تم حل الجمعية التاسيسية التى أسسها 30 مليون فرد حاليا سوف يقوم بإدارتها فرد واحد إخوانى وهو الرئيس محمد مرسى.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت مساء أمس الاربعاء بمكتبة (أ)  بالاسكندرية لمناقشة آخر كتاب شعر له بعنوان "رثاء امرأة لا تموت". 
وشدد يوسف علي ان الدستور الجديد لا يوجد به ما يثير الرعب والخوف ولابد ان يكون له مدة معينة ثم ينتهى اذا وجدنا ان به عيوبا لتصحيحها.
وقال:"فى نظرى مدة عشر سنوات كافية للحكم على الدستور,

كما انه من المؤكد انه يوجد ثقة فى بعض اعضاء الجمعية التاسيسية الذين لم يصوتوا على دستور يميل الى تيار دينى معين".
وتابع :"انا  ضد اى معارض لرئيس الجمهورية ولابد ان نصبر عليه مدة خمس سنوات لنستطيع الحكم عليه, حيث إن الدولة بدات منذ سبعة آلاف عام".
ونوه يوسف إلي أن مطالب الأطباء عدالة جدا حيث انهم لا يحصلون على حقوقهم كاملة منذ عشرات السنين ومظلومون فى النواحى المالية, مضيفا أن مطالب اصحاب عقارات الايجار القديم مشروعة ولابد من البحث فيها
ولكن هذه الامور تحتاج الى وقت لانهاء الاستقطاب.
وانتقد يوسف جماعة الاخوان المسلمين قائلا :"انها  جماعة تقوم بحالة من التربص السخيف وتقوم بردود فعل غير حكيمة على ردود فعل معارضى الرئيس محمد مرسى".
واستكمل" إن الاخبار التى تخرج عن الجمعية التأسيسية غير حقيقية، حيث إنه لم يتم اقرار أى مادة من مواد الدستور وما يتم نشره عنها يعود بالسلب على الجمعية حيث ان طرح موضوع ان الفتاة تتزوج فى سن 9 سنوات وهذا لم يحدث.
ووقال إنه يؤيد تقنين الزواج المبكر لاقل من 18 سنة حيث ان الزيجات تتم سنويا تحت هذه السن ويكون ساقط قيد، ولذلك نريد ان يتم زواج هذه السن بشكل قانونى حيث إن الشريعة الاسلامية لا تمنع ذلك كما ان كل الحضارات كان الزواج فيها  من سن 12 سنة فقط .

أهم الاخبار