رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمومية الإدارية بطنطا: تعليق العمل بالمحاكم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر أعضاء نادي النيابة الإدارية بطنطا، فى اجتماع غير عادى  للجمعية العمومية – انتهى في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء - تعليق العمل بالنيابات، والمكاتب الفنية، والدعوي التأديبية اعتبارا من اليوم الخميس بشكل جزئى، والأحد القادم بشكل كلى لأجل غير مسمى.

كما قرروا مخاطبة أعضاء التأسيسية، بخطابات لكل منهم علي حدة، مرفق بها مذكرة شارحة للوضع القانوني والدستوري للنيابة، ودورها في مكافحة الفساد المالي والإداري، وأهمية النص عليها في باب السلطة القضائية.

وطالب الحاضرون باستمرار انعقاد الجمعية العمومية لحين تحقيق مطالبهم، وتحريك دعوى قضائية لعزل المستشار حسام الغرياني من رئاسة الجمعية التاسيسية، لفقده شروط الحيدة. 
وكانت الجمعية العمومية لأعضاء النيابة الادارية بطنطا برئاسة المستشار محمود

راجح، قد شهدت هجوماً شرساً ضد المستشار حسام الغرياني رئيس اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، علي خلفية عدم اعترافه بأعضاء النيابة الإدارية كهيئة قضائية، ورفضه تمثيلهم في وضع مواد الدستور الجديد، بينما وجهوا له اتهامات بتعمد تأخير الانتهاء من وضع الدستور الجديد لأسباب شخصية.
ويأتي موقف أعضاء النيابة الإدارية بطنطا، متزامناً مع باقي زملائهم في المحافظات الأخري، والذين قرروا تعليق العمل، لحين الاستجابة لمطلبهم بالتمثيل في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.