رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتفال بانتصارات أكتوبر على شط قناة السويس‎

محلية

الخميس, 04 أكتوبر 2012 17:51
احتفال بانتصارات أكتوبر على شط قناة السويس‎
الاسماعيلية - ولاء وحيد :

تنظم مجموعة من فرق العمل التطوعية والحركات الشبابية والقوى السياسية بمدينة الاسماعيلية برنامجًا ضخمًا للاحتفال بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات اكتوبر صباح بعد غدا السبت.

وذلك  داخل حديقة نمرة المواجهة لنقطة الانطلاق الاولى للقوات البرية في الحرب تحت اسم "لمة ودواير الاسماعيلية ."
وقالت المهندسة دعاء شبانة ناشطة سياسية من الاسماعيلية إحدي منسقات برنامج الاحتفال ان الفكرة جاءت من مجموعات شبابية قررت ان تكسر جمود

الاحتفال السنوي الذي طالما كان يصنعه نظام الرئيس السابق حسني مبارك ببث افلام روائية وتسجيلية  مكررة عن الحرب التي شهدها وشارك فيها اباؤنا.
وأضافت قررنا ان نكسر هذا الجمود وننطلق نحو مسرح الاحداث لنكتشف بانفسنا حجم الانتصار العظيم دون وصاية اعلامية  من خلال زيارات ومناقشة كتب ومراجع عن الحرب وعقد امسية شعرية وطنية.
وأشارت إلى أن برنامج الزيارة يبدأ من صباح يوم السادس من اكتوبر في الحديقة الملاصقة لقصر رئاسة الجمهورية والمطل على قناة السويس وهذه هي النقطة التي انطلقت منها جحافل القوات البرية الى سيناء عقب انتهاء الضربة الجوية.
وأوضحت  أن المنطقة رقم 6  بالاسماعيلية – شرق القاهرة -  تعد من أهم المناطق التي كانت مسرحًا للاحداث حيث شهدت واقعة استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية أثناء حرب الاستنزاف، وهى أول نقطة تم عندها العبور في بدء حرب أكتوبر 1973.

 

أهم الاخبار