عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"غنيم" يحيل قانون الكادر إلى مجلس الوزراء

الدكتور إبراهيم غنيم
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم فى تنفيذ مطالب المعلمين، التى تم طرحها خلال الوزارة مع ممثلى حركات وروابط ونقابات المعلمين المستقلة .

وأعلن الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - إحالة قانون الكادر المعدل الى مجلس الوزراء لمناقشته والموافقة عليه، لإصدار مرسوم جمهورى بقانون لتطبيق القانون الجديد فور صدوره، مؤكدا أن التعديلات الجديدة للقانون تتضمن إعادة تكليف خريجى كليات التربية للعمل فى مهنة التدريس لخريجى كليات التربية، وإلغاء اختبارات الكادر وإجراء تقييم عن طريق الأكاديمية المهنية للمعلمين .
وتتضمن التعديلات توقيع عقوبات تأديبية ضد كل من يثبت تورطه فى إعطاء دروس خصوصية، وتخفيض سنوات الترقى للمعلمين الحاصلين على درجات علمية أعلى خلال فترة العمل .
وأشار الوزير – في تصريحات صحفية - إلى أنه سيتم وضع ميثاق لتطوير المناهج الدراسية وعرضها على الرأى العام لإبداء الرأى فيها قبل بدء التنفيذ من خلال مسابقات، مضيفا أنه سيعمل على إعادة

هيكلة وزارة التربية والتعليم والتفكير فى تعيين مساعد وزير بكل مديرية من مديريات التربية والتعليم، للعمل على حل المشاكل التى تواجهها المديريات فى اتخاذ القرار، وإعداد كوادر لتولى المناصب القيادية بالمديريات .
وأشار الى أن مديريات التربية والتعليم تعانى من وجود فقر شديد فى الكوادر المطلوبة لشغل مناصب قيادية بالمديريات، ومنها منصب مدير المديرية، موضحا أن الوزارة واجهت صعوبات شديدة فى اختيار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نظرًا لعدم توافر القيادات.
ونفى الوزير وجود متحدث رسمي باسم الوزارة أو مستشار إعلامي، مؤكدا أن محمد السروجى مجرد مسئول تنسيقى بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة.