رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انخفاض جودة دقيق المطاحن بالفيوم

محلية

الخميس, 04 أكتوبر 2012 11:04
انخفاض جودة دقيق المطاحن بالفيوم مطاحن - ارشيف
الفيوم- سيد الشورة:

عقد المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، اجتماعا لمناقشة مشكلات الخبز ووضع الحلول الجذرية لها، بحضور هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس شعبة المخابز بالمحافظة ووكيل مديرية التموين ورئيس مباحث التموين وعدد من مديري إدارات التموين بالمحافظة.

تم خلال الاجتماع مناقشة مشكلات مطاحن اطسا, والسلام, والمطحن الآلي وزيادة قيمة الفاتورة بمطاحن القطاع الخاص (اطسا والسلام) بفارق جنيهين عن المطحن الآلي, الى جانب انخفاض جودة الدقيق الصادر من تلك المطاحن، بسبب قلة الصيانة وعدم وجود رقابة على تلك

المطاحن والتى لم يتم تحرير محضر ضدها منذ عامين.
وكلف محافظ الفيوم وكيل مديرية التموين بتفعيل وتكثيف الرقابة من خلال القيام بحملات على المطاحن على فترات متفرقة بمرافقة مندوبي شعبة المخابز ومباحث التموين وأخذ عينات دقيق من المطاحن خلال الورديات المختلفة للتأكد من جودتها وسلامتها وصيانة المطاحن.
كما طالب المحافظ وكيل المديرية بمراجعة فواتير مطحني اطسا والسلام وتشديد الرقابة عليهما وإعداد تقرير يتضمن حل المشكلة.
واستعرض مديرو الإدارات التموينية بالمحافظة أزمة
السولار المستخدم في المخابز وارتفاع أسعاره وعرض مقترح للحلول السريعة لتوفيره، حيث كلف المحافظ مديري إدارات التموين بتخصيص سيارة سولار لتقوم بتوزيع الحصص المقررة على المخابز.

وفيما يتعلق بالمشكلات التى تواجه مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع  وعدم إرسال المشروع للتروسيكلات الى بعض المخابز وعدم صلاحيتها لنقل الخبز بالصورة اللائقة ،اصدر محافظ الفيوم توجيهات لمسئولي التموين بضرورة إعداد تقرير مفصل يتضمن أعداد المتعاقدين على مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع ومراجعة عقودهم.
وأصدر المحافظ توجيهات لرئيس مباحث التموين ببذل المزيد من الجهد فى تكثيف عملية الرقابة التموينية وتشديد الرقابة على التجار الخارجين عن القانون ومن يمارسون البلطجة على المواطنين، مشيراً إلى أن التلاعب فى تموين المواطن يعد تهديدا للأمن القومي.

أهم الاخبار