عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة المنيا يعد بحل مشاكل هيئة التدريس

د. محمد أحمد شريف
د. محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا

قام اليوم د. محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا يرافقه د. أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بجولة تفقدية للاجتماع بأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية النوعية والحاسبات والمعلومات والفنون الجميلة.

وطالب رئيس الجامعة من أعضاء كلية الحاسبات والمعلومات بالتركيز مع القيادة الجديدة بالكلية، وترك جميع المشاكل القديمة التي مرت بها الكلية خلال الفترة الماضية، داعيا اياهم للعمل بالرقابة الذاتية التي تؤدي إلي الإبداع والعمل.

ووافق رئيس الجامعة علي حل مشكلة النقص في أعداد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بعمل إعلان لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وهنأ رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية النوعية، وطالبهم بإعادة النظر في الإدارة وتعظيم روح المودة والبعد عن روح التخوين.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الحرية في الإنفاق محدودة والزيادة الطارئة علي مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تتطلب أسلوب عمل يختلف عن الماضي حيث إن المبلغ المخصص لبدل الجامعة في الشهر يعادل 9 ملايينن جنيه وفي السنة يعادل 111 مليون جنيه والعجز يساوي أكثر من 110 ملايين جنيه.

طالب أعضاء هيئة التدريس بعمل

تقرير علمي في كل فصل دراسي للتقييم ويعرض علي مجلس القسم وهذا جزء من الإصلاح الداخلي للعملية التعليمية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجودة في الجامعة ما زالت جودة ورقية تحتاج إلي ترجمة علي أرض الواقع، فالأداء هو الأهم وبحاجة إلي التطبيق للوصول بهذا العمل إلي أسلوب مفعل.

وفي الفنون الجميلة أستمع إلي المشاكل التي طرحها أعضاء هيئة التدريس، وأكد علي أن الجدول الدراسي لعضو هيئة التدريس يضم أعمال الجودة لاحتوائه علي بالساعات الفعلية والأنشطة والأعمال المكلف بها.
وطالب بتواجد أعضاء هيئة التدريس لمدة 4 أيام علي الأقل بما يتناسب مع الزيادة الفعلية للمرتبات.

وطالب أعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بعمل إعلان عن دفعة استثنائية لقبول طلاب جدد بالكلية.