رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليق إضراب الأطباء فى مستشفيات مطروح غدا

محلية

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 17:00
تعليق إضراب الأطباء فى مستشفيات مطروح غداإضراب الأطباء
مطروح - غادة الدربالى

أكد د.حمدى جاب الله نقيب الأطباء  في مطروح أن غدا الخميس سيعلق الإضراب ليستأنف الأطباء عملهم داخل العيادات الخارجية، وتوقيع الكشوفات وصرف الأدوية على المرضى، علي أن يعودوا إلي الإضراب فى اليوم التالى.

وأشار جاب الله إلى أن إضراب الاطباء فى مطروح حقق نجاحه ولم تسجل مستشفيات مطروح أى اضطربات خلال الإضراب سوى حالتي مشادات بين المواطنين والعاملين إحداهما بسبب غضب بعض

المواطنين يرغبون فى نقل حالة لهم من مطروح إلى الإسكندرية، ولم يجدوا الطبيب ليوقّع على قرار التحويل، والثانية اعتداء بعض المواطنين على بعض العاملين بالمستشفى وتم احتواؤهما، فى نفس الوقت شهدت مستشفى اطفال مطروح تزاحما شديدا من الأهالى للكشف على أبنائهم. 
على جانب آخر، صرح د.محمود زهران وكيل وزارة الصحة بمطروح
أن هناك 6 مستشفيات لم تشارك فى الاضراب وهي مستشفى سيوة المركزى
ومستشفى السلوم وسيدى برانى والنجيلة والعلمين ورأس الحكمة، الى جانب وجود الاضراب الجزئى فى بعض المستشفيات، مؤكدا ان الخدمة الطبية تقدم بصورة جيدة لأهالى مطروح.
وكان أطباء المستشفيات بمطروح نظموا إضرابا جزئيا عن العمل، مطالبين بزيادة نسبة ميزانية الصحة في الموازنة العامة للدولة وتطبيق كادر للعاملين بالمجال الصحي وتوفير تأمين حقيقي للمستشفيات واقتصر الإضراب علي الأطباء العاملين بوزارة الصحة فقط وفقا لبترول الاضراب الذى وضعته لجنة إدارة الإضراب بنقابة الأطباء.

 

أهم الاخبار