رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغيطى يطالب بعمل فنى متكامل عن انتصارات أكتوبر

محلية

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 16:27
الغيطى يطالب بعمل فنى متكامل عن انتصارات أكتوبر المؤلف محمد الغيطي
كتب - صلاح صيام:

أكد المؤلف محمد الغيطى أن الفن والصحافة جزء من المجتمع، موضحا أن كلا منهما ينعكس علي الآخر.

وأشار أن الانهيار الاقتصادى الموجود فى مصر الآن ينعكس أولا على الفن، فضلا علي أننا كنا وقت النكسة ضحايا الإعلام بالبيانات المزيفة والمضللة ولذلك لم نصدق أننا سننتصر فى أكتوبر.

جاء ذلك خلال اولى الندوات التى تنظمها هيئة الكتاب برئاسة د.أحمد مجاهد احتفالا بانتصارات أكتوبر.

أوضح الغيطى أن الأعمال التى تتناول حرب أكتوبر تنقسم لنوعين نوع توثيقى مثل "الرصاصة لا تزال

فى جيبى"، وهناك نوع آخر يتناول الخطط الاستطلاعية والاستعداد للحرب وهذا النوع غير موجود ولم يتم عمل من هذا القبيل، متمنيا إنتاج عمل فني يليق بنصر أكتوبر.

وعن فيلم "أغنية على الممر" قال الغيطى إنه عمل رائع، ولكن إمكانياته المادية كانت محدودة ،كما كشف عن كواليس فيلم  "حائط البطولات" وأنه لم ير النور حتى الآن لأن حسنى مبارك لم يُذكر فى سيناريو الفيلم.

وأضاف الغيطى أن الحفلات والأوبريتات التى كان يتم عملها امام مبارك فى نصر اكتوبر يعد اهدارا للمال العام وإهانة لنصر أكتوبر وكل ما صرف عليها كان يمكن أن يصرف على عمل فيلم ضخم يوثق لحرب أكتوبر.

وأوضح أننا إذا أردنا إنتاج عمل عن أكتوبر يجب أن نخصص له ميزانية كبيرة، وتوجد مشاهد كثيرة جدا يمكن أن توثق لما كان يدور فى أرض المعركة، فهناك مشاهد للشهداء مسلمين ومسيحيين والدماء التى روت الأرض وطرحت نخلا والرسائل التى كانت ترسلها الزوجات والأبناء للجنود والضباط فى الجبهة، ولابد من تضافر جهود وزارة الاعلام وجهات الإنتاج ووزارة الدفاع لإنتاج أعمال لتوثيق هذا الحدث المهم.

 

أهم الاخبار