رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: الجلوس على المكاتب ضد مصلحة المواطنين

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن نسبة العجز فى الحصص الواردة للمحافظة فى بنزين80 ، 95 لا تتعدى 14 % فى حين أنه توجد زيادة فى بنزين 92 والسولار بنسبة تصل إلى 20 % .

أما بالنسبة لأسطوانات البوتاجاز فتوجد زيادة فى الحصة المنصرفة للمحافظة بنسبة تصل إلى 13 %، وتقوم المحافظة حالياً باتخاذ إجراءات رادعة للحيلولة دون قيام أى مستودع ببيع الحصة المخصصة له بأسعار     مبالغ فيها.
جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ مساء أمس الثلاثاء للاطمئنان على توافر المواد البترولية بالمحافظة، حيث تضمنت الزيارات إحدى محطات التموين بشارع فيصل، ولاحظ عدم وجود زحام شديد للسيارات أمام محطة التموين التى تصل حصتها اليومية إلى 22 ألف لتر سولار بخلاف 8 آلاف لتر بنزين 92 .
وأشار عبد الرحمن إلي أن العبء كبير على محافظة الجيزة، حيث توفر احتياجات استهلاك مواطنيها من المواد البترولية، لاسيما البنزين الى جانب توفير استهلاك السيارات العابرة بها من المحافظات الاخرى.
وقال عبد الرحمن إنه من حق المواطن أن يرى المسؤول أمامه فى الشارع وأن الحوارات التى أجراها مع عدد من الناس خلال الجولة كانت مهمة للغاية رصد من خلالها المشكلات اليومية والحياتية لهم، مشدداً على جميع القيادات التنفيذية لاسيما نواب المحافظ وجميع القيادات التنفيذية فى الأحياء والمدن والقرى بالنزول إلى الشارع والالتحام مع المواطنين والتعامل معهم بشفافية مطلقة للحصول على خدماتهم بالمستوى الذى يرضى المواطن.
وأكد المحافظ أن كل مواطن يستطيع أن يعرف الكمية الواردة بكل محطة تموين من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة [email protected] انطلاقاً من حق كل مواطن أن يكون على دراية كاملة بالخدمات المقدمة له.
كما زار المحافظ أحد مستودعات البوتاجاز بشارع فيصل وتصل حصته اليومية إلى 400 أسطوانة، وتأكد المحافظ من خلال سؤال المواطنين أن الأسطوانة تباع بسعر 5 جنيهات وهو السعر الرسمى لها.
كما تفقد المحافظ منطقة بولاق الدكرور بحضور الدكتور مصطفى حسين وزير البيئة التى تشارك فى أعمال رفع التراكمات بالمحافظة للاطلاع على مستويات النظافة العامة، حيث قام بجولة ضمت شارع المصرف بزنين، والذى يتم به رفع كمية من التراكمات، واستجاب المحافظ لمطلب سكان الشارع بنقل النقطة الوسيطة إلى مكان آخر بعيدا عن الكتلة السكنية واستغلال المكان فى إنشاء حديقة عامة يستفيد منها أهالى المنطقة، وتكون متنزها لهم على أن يقوم جهاز شئون البيئة بزراعتها وتشجيرها.
وخلال الجولة لاحظ المحافظ غرق امتداد شارع المصرف بالمياه نتيجة كسر فى ماسورة المياه وتضرر مواطنى المنطقة من ذلك، حيث أجرى المحافظ اتصالاً هاتفياً باللواء أحمد فؤاد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة لسرعة إصلاح الكسر وعودة الأمور إلى طبيعتها فى الشارع.
وعقب الجولة، أكد الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات صحفية له أن برنامج الــ 100 يوم لرئيس الجمهورية حقق نجاحاً ملموساً داخل الجيزة، صحيح أنها لم تصل إلى نسبة 100 % إلا أنها تعد بداية على الطريق الصحيح وأن أجهزة المحافظة قررت الاستمرار فى الخطة حتى بعد انتهاء الـ 100 يوم، لافتاً إلى أن المحافظة وشركات النظافة تقوم يومياً برفع 4200 طن قمامة يومياً، وهذا يحتاج إلى مجهودات مادية وبشرية كبيرة.

\