رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمال للوزير: انشغل بإصلاح المنظومة الصحية

محلية

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 16:01
جمال للوزير: انشغل بإصلاح المنظومة الصحية محمد مصطفى حامد
كتبت – نهى الطاهر:

استنكر د.عبد الرحمن جمال، عضو مجلس نقابة الأطباء التصريحات التى أدلى بها وزير الصحة اليوم بشأن محاولة النقابة افتعال الأزمات، قائلا "نرفض هذه التصريحات ونرفض محاولة تحويل القضية من قضية إصلاح المنظومة الصحية وهو واجب الوزير الذي لم يقم به حتى الآن، إلى توجيه الاتهامات للنقابة ومحاولة تحميلها المسئولية".

ووجّه جمال رسالة إلى وزير الصحة، "نحن نطالبك بالانشغال بإصلاح المنظومة الصحية بدلا

من محاولة تحميل النقابة مسئولية فشله فليست المشكلة الحقيقية هى التغلب على الإضراب وانما المشكلة الحقيقية هى اصلاح المنظومة الصحية".

وتابع جمال في تصريحات خاصة لبوابة الوفد "إن تفكير وزير الصحة هو نفس تفكير المدرسة التى أتى منها وهى "كله تمام يا ريس"، فالمنظومة الصحية في عهد الوزير الجديد لم تختلف

عن عهد مبارك وسياسة الوزير الجديد "تمثل استمرارا لمنظومة الفشل".

وطالب جمال وزير الصحة  بالبدء في طريق الاصلاح عن طريق إقالة القيادات الفاسدة وغلق "حنفية" الفساد والسرقات الموجودة بالوزارة والعمل على إيجاد هيكل عادل للأجور.

واوضح جمال أن نسب الاضراب انخفضت عما كانت عليه باليوم الأول، حيث بلغت نسبة الإضراب اليوم بالمستشفيات وفق إحصائيات مجلس النقابة 50%، مشيرا إلى أن بعض المستشفيات قامت بكسر الإضراب مثل مستشفى الساحل وبعض مستشفيات محافظة الدقهلية والتى تراجعت فيها نسبة الإضراب من 100% إلى 80%.

أهم الاخبار