عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير للرئيس مرسى من وزير الخارجية

محمد كامل عمرو
محمد كامل عمرو

عاد اليوم الأربعاء إلي القاهرة وزير الخارجية محمد عمرو بعد حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي انعقدت في نيويورك نهاية الشهر الماضي، كما أنابه الرئيس محمد مرسي لإلقاء كلمة مصر أمام قمة دول أمريكا الجنوبية والدول العربية والتي انعقدت في بيرو مطلع الشهر الجاري.

  يقدم وزير الخارجية تقريراً إلي الرئيس محمد مرسي يتضمن نتائج مباحثات الوزير الثنائية مع وزراء خارجية الصين وكوريا الجنوبية والدنمارك والمجر وتونس والتي عقدها الوزير علي هامش اجتماعات الأمم المتحدة، فضلاً عن نتائج مشاركته اجتماعات الإقليمية والدولية المعنية بالقضايا التى تمثل أهمية خاصة لمصر.
كما يستعرض التقرير نتائج الاجتماع التشاوري الوزاري بين مجلسي السلم والأمن  العربي والأفريقي والذي تناول الأوضاع الراهنة فى السودان وجنوب السودان والصومال

ومنطقة الساحل الإفريقى بجانب القضية الفلسطينية.
ويقدم وزير الخارجية إلي الرئيس تقريراً مفصلاً عن اجتماعه فى نيويورك مع وزيرا خارجية تركيا وإيران داود اوغلو وعلي اكبر صالحي وذلك لبحث تطورات الأزمة السورية، وهو الاجتماع الثالث للمبادرة المصرية بشأن سوريا والذي تغيبت عنه السعودية للمرة الثانية.
ويطلع وزير الخارجية الرئيس مرسي علي نتائج هذا الاجتماع الذي عرض خلاله الوزير الإيراني على أكبر صالحي عرضاً خلال الاجتماع لنتائج زيارته إلى دمشق ولقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد .