رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.إعادة تأهيل كوبرى دمياط

كوبرى دمياط
كوبرى دمياط

شكل اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط لجنة برئاسة المهندس عزت همام المستشار الهندسي للمحافظة، لإعادة تأهيل كوبري دمياط، ولممارسة الأنشطة الثقافية مرة أخرى، بعد الزعم بأن تدهوره وتخريبه جاء بسبب الانفلات الأمني.

وتعرض الكوبري في أعقاب ثورة يناير، للإهمال الجسيم مما عرضه للتخريب والتدهور ونهب بعض تجهيزاته، وصار هذه الأيام مرتعا لكل أنواع الانحرافات، وصار في الليل وكرا للبلطجية والمدمنين دون رقيب.
ويرجع تاريخ تركيب كوبري دمياط القديم إلى عام 1932 نقلا من منطقة إمبابة، وقد أحيل للتقاعد في بداية عام 2004، وأوقف استعماله لتدهور حالته.
ولأنه أول كوبري سكة حديد في مصر فقد آثر الدكتور محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان السابق عندما كان محافظا لدمياط أن يحتفظ به كأثر تاريخي مهم

على أرض دمياط، فإستعان بخبرات شركة المقاولين العرب لفكه ونقله أمام مكتبة دمياط العامة في منطقة المنتزه بدمياط وجهزه وأعده ليكون جسرا للحضارة والثقافة والفنون، وتكلف أكثر من 15 مليون جنيه ليكون امتدادا لنشاط تلك المكتبة، واستضاف به العديد من الكتاب والنقاد والإعلاميين .
ولكن تعرض الكوبري بعد ذلك للإهمال والتخريب، وبعد تقديم عدد كبير من الشكاوى من أهالي دمياط، بسبب سيطرة البلطجية وقطاع الطرق على الكوبري، وجعله وكرا لهم، قرر محافظ دمياط، إعادة تأهيله.