رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة يعد بدراسة حالات الأسر المعتصمة

 د. أسامة كمال محافظ
د. أسامة كمال محافظ القاهرة

قرر د. أسامة كمال محافظ القاهرة إعادة دراسة حالات عدد من الأسر (70 أسرة ) افترشوا أمام ديوان عام المحافظة بعد استيلائهم على وحدات سكنية تابعة للمحافظة خلال فترة الانفلات الامنى .

وقامت أجهزة المحافظة باستردادها وتخصيصها لمستحقيها ممن صدرت لهم قرارت تخصيص طبقاَ لبرنامج الحالات القاسية الذى تدعمه محافظة القاهرة .
ووافق المحافظ على إعطاء فرصة لهم بتقديم طلبات اسكان جديدة، يتم دراستها من قبل بحوث الاسكان بالمحافظة، ومنح المستحق منهم فقط طبقاَ للأولويات المتاحة والوحدات السكنية المتوافرة ضمن برنامج الحالات القاسية، خاصة ان هذه الأسر وذويهم معترفين مسبقاَ بأنهم استولوا على هذه الشقق عنوة وبلطجة خلال فترة الانفلات الامنى التى اعقبت أحداث ثورة 25 يناير .
وكانت محافظة القاهرة قد اضطرت الى

شراء 200 وحدة سكنية من ميزانيتها الخاصة من هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاسكان بمنطقة التجمع الخامس لسد العجز بالنسبة لقوائم اسكان الحالات القاسية قبل الثورة، وبالفعل تم تخصيص وتسكين عدد 130 وحدة سكنية لمستحقيها من مواطنى القاهرة، وصدر للباقى قرارت تخصيص لعدد آخر من الاسر المستحقة بناء على نتائج بحوث الاسكان بالمحافظة ، وخلال فترة الانفلات الامنى قام مجموعة من البلطجية بالاستيلاء على هذه الشقق وواستغلالها بالبيع لهؤلاء المعتصمين بمقابل مادى  وبالمخالفة للقانون .