رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهرى: 18 إضرابًا خلال يومين

 خالد الازهرى وزير
خالد الازهرى وزير القوى العاملة والهجرة

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، بلوغ عدد الإضرابات خلال اليومين الأخيرين إلى 18 إضرابًا في 8 محافظات، وتم تسوية 6 إضرابات، وجار بحث وتسوية عدد 12 إضرابا.

وأكد "خالد الأزهرى" -وزير القوى العاملة والهجرة- أنه تلقى تقريرًا من المرصد اليومى للعمال التابع للوزارة أكد زيادة الإضرابات خلال اليومين الأخيرين مع بداية شهر أكتوبر .
وأوضح الوزير أن أسباب الإضرابات تعددت من شركة إلى أخرى منها تضرر العمال من الأجور المتدنية والعلاوات المتأخرة وتثبيت العمالة المؤقتة وتحديد ساعات العمل وزيادة نسبة مكافآت نهاية الخدمة.
في سياق متصل التقى الوزير مع عمال شركتي مايو لتصنيع وتسويق المنسوجات مايتكس، وشركة النيل للملابس الجاهزة التي يبلغ عدد عمالها أكثر من 1600 عامل، وذلك لبحث مطالب العمال التي تمثلت في التشغيل لـ (7) ساعات عمل طبقًا لأحكام القانون باعتبار أن الشركة من المنشآت الصناعية، وصرف العلاوة الاجتماعية لعام 2012 بنسبة 15% من

الأجر الأساسي وصرف منحة شهر رمضان التي اعتاد العمال على صرفها سنويًا، وصرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات على الأجر الشامل.
واشار الوزير إلى انه بعد استدعاء صاحب العمل لم يحضر في الموعد المحدد وهو من كبار رجال الأعمال في مصر مما اضطر الوزارة إلى إرسال بلاغ لاتحاد الصناعات المصرية طبقًا للمادة 148 من قانون العمل لإيفاد ممثلاً من اتحاد الصناعات لحضور المفاوضات مع العمال بدلاً من صاحب العمل، وعليه تقرر تأجيل الاجتماع إلى جلسة الاثنين الموافق 15/10/2012 بمقر الوزارة لحين انتهاء  ممثل اتحاد الصناعات من بحث مطالب العمال مع إدارة الشركة.