رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى اليوم الثالث لإضراب الأطباء..

الصحة: تشغيل 401 عيادة خارجية وتوقف 36 بالمستشفيات

محلية

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 11:01
الصحة: تشغيل 401 عيادة خارجية وتوقف 36 بالمستشفياتصورة أرشيفية
كتبيت- هبة أحمد:

أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع أعداد المستشفيات والتى تعمل بها العيادات الخارجية بكامل طاقتها بها إلى 401 بنسبة 77.1% من إجمالي المستشفيات والتي كانت مساء

أمس 391 بنسبة 75.2%.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أن أعداد المستشفيات والتي تم التوقف الكلي بالعيادات الخارجية بها وصل إلى 36 مستشفى بنسبة 6.9% من إجمالي عدد المستشفيات والتي كانت مساء

أمس 37 بنسبة 7.1%.
أما عن المستشفيات والتي تم التوقف الجزئي بالعيادات الخارجية بها فبلغ 83 مستشفى بنسبة 16%، مؤكدة على عدم وجود أي بلاغ عن إغلاق أي مستشفى بأكمله.
وأشار البيان الى عدم وجود أى حالات تعدٍ على الفريق الطبي أو المنشآت.

واستكمل البيان: "إن الوزارة قامت بالتنبيه على جميع المستشفيات التابعة بضرورة استمرار الخدمة المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت والحرص على عدم توقفها".
وتابع: "جميع العيادات تعمل بكفاءة تامة بمستشفيات المحافظات التالية: الجيزة (ما عدا أم المصريين تعمل جزئياً)، القليوبية، أسوان، المنيا، شمال سيناء، بورسعيد، الوادي الجديد، كفر الشيخ".
وأكد أن الوزارة لا تزال تتابع الموقف أولاً بأول من خلال الغرفة المركزية والخاصة بلجنة الأزمة مع وضع أطقم الأطباء الاحتياطيين على أهبة الاستعداد في جميع المديريات استعداداً لسد أي عجز قد يحدث في أي مستشفى.
 

أهم الاخبار