رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسوان يرفع درجة الاستعداد بسبب الأمطار

محلية

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 21:46
محافظ أسوان يرفع درجة الاستعداد بسبب الأمطار
أ ش أ

قرر محافظ أسوان رفع درجة الاستعداد القصوى بعد ما شهدته مدينة أسوان من هطول أمطار غزيرة وعواصف ترابية مساء اليوم نتج عنها تراكمات مياه على الطريق الزراعى أمام قرية أبوالريش وكورنيش النيل ومناطق كسر الحجر وشرق البندر والبركة والشيخ هارون والمحمودية والصالحين، داخل مدينة أسوان.

كما تسببت الأمطار والعواصف الترابية فى سقوط 9 أشجار لم تسفر عن وجود أى خسائر فى الأرواح أو حوادث مرورية، فى حين تعرض طفلان لإصابات خفيفة

بعد سقوط أحد أعمدة الإنارة بجوارهما وتم تحويلهما لمستشفى أسوان التعليمى.
صرح بذلك المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة.
وأشار السكرتير العام إلى جاهزية المحافظة بعد إخطارها بتوقعات هيئة الإرصاد والتي ساهمت فى احتواء آثار هذه الأمطار، حيث إنه فور سقوطها تحركت سيارات الكسح التابعة لشركة مياه الشرب مدعمة بخراطيم لشفط تراكمات المياه، مع قيام معدات مشروع النظافة بسحب الأشجار
التى سقطت على الطرق لسهيل الحركة المرورية.
وأكد أن سقوط الأمطار اقتصر فقط على مدينة أسوان ولم يتم تبليغ غرفة عمليات المحافظة أو لجنة الكوارث بأى إخطارات عن أمطار فى باقى مدن أو قرى المحافظة.
وقال السكرتير العام انه على الرغم من ذلك فإن المحافظ شدد على استمرارية رفع درجة الاستعداد لمواجهة أى احتمالات بسقوط أمطار رعدية أو سيول.. مشيرا إلى أنه يجري حاليا مراجعة حالة الإسعاف وأقسام الطوارئ بالمستشفيات للتأكد من قدرتها على مواجهة الحالات الطارئة، بجانب مراجعة رصيد الأدوية والأمصال والعقاقير والتأكد من توفرها بكافة المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية.


 

أهم الاخبار