رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالى يلتقى المبعوثين المصريين بفرنسا

محلية

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 20:09
وزير التعليم العالى يلتقى المبعوثين المصريين بفرنسا مصطفى مسعد وزير التعليم العالي
أ ش أ

عقد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، مساء اليوم الثلاثاء لقاءً بمقر سفارة مصر بباريس مع المبعوثين المصريين الذين يستكملون دراساتهم العليا بعدد من الجامعات الفرنسية المختلفة للحصول على درجة الدكتوراة.

حضر اللقاء السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر لدى باريس والدكتورة أمل الصبان المستشار الثقافي والعلمي بالسفارة.
وأكد وزير التعليم العالي ـ الذي وصل إلى باريس في وقت سابق من اليوم في مستهل زيارة تستغرق أربعة أيام ـ حرصه على التواصل مع أبناء الوطن ممن يواصلون دراساتهم العليا في الخارج والذين "نشكل معهم منظومة التعليم العالي في مصر".
وقال الدكتور مصطفى مسعد للدارسين المصريين إن "مصر تنتظركم وتحتاج إليكم".. مشيرا إلى أنه يحرص على التعرف على المشاكل التي يعاني منها طلبة الدراسات العليا من المصريين بفرنسا.
وأضاف "الحكومة المصرية تعمل حاليا على حل مشاكل المواطنين، حيث تتم محاسبة الجميع مقارنة بالمنظومة السابقة، فالشعب هو من يحاسب حاليا، والمحاسبة جزء من العمل، ولابد من

حل المشاكل".
وأوضح أن الوزارة تعكف حاليًا على تطوير ديوان المظالم بها لبحث المشاكل التي يعاني منها الطلبة بشكل جدي والعمل على حلها، بالإضافة إلى تطوير نظام التواصل بين الدارسين المصريين بالخارج والجهات المسئولة فى مصر من خلال المكاتب الثقافية التي تشرف على البعثات الدراسية.
واستمع الوزير إلى عدد من المشاكل التي يعاني منها المبعوثين ومن أهمها مشكلة السكن فى عدد من المدن الفرنسية، حيث توجد الجامعات التي يدرسون بها، بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بالرواتب.
من جانبه، رحب سفير مصر لدى باريس محمد مصطفى كمال بوزير التعليم العالي.. موضحا أنه حرص منذ توليه مهام منصبه بباريس في مطلع شهر سبتمبر الماضي سفيرا لمصر بفرنسا على لقاء مجموعات كبيرة من الشباب والمصريين للتأكيد على أن "قلوبنا وعقولنا مفتوحة للجميع.. وهدفنا هو المصلحة العامة
لمصر وللمصريين".
ووجه السفير حديثه للدارسين بقوله إن مكاتب السفارة مفتوحة أمامهم لتذليل كل العقبات وحل المشاكل التى تواجههم.
من ناحيتها، أكدت المستشارة الثقافية والعملية على أن الوزير حرص على الاستماع لمشكلات طلبة الدكتوارة بفرنسا .. مشيرة إلى أن المكتب الثقافي والعلمي لا يدخر وسعا لتذليل العقبات للمبعوثين المصريين من أجل استكمال دراساتهم العليا من أجل خدمة الوطن.
ومن المقرر أن يلتقي وزير التعليم العالي خلال زيارته الحالية إلى باريس هي الأولى له بالخارج منذ توليه مهام منصبه  مع إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو"، حيث سيبحثان سبل تعزيز التعاون بين مصر واليونسكو، باعتبار أن مصر عضو فاعل في المنظمة الأممية منذ نشأتها 1945.
كما يعقد الوزير اجتماعات مع عدد من المسئولين باليونسكو والمعنيين بقطاعي التعليم والعلوم، لدراسة البرامج التي يمكن لليونسكو تنفيذها في مصر في مجالات التعليم الجامعي وقبل الجامعي والتعليم الفني، وفى مقدمتها برامج اليونسكو الخاصة بترشيد الموارد المائية والحفاظ على المحيط الحيوي.
ويرأس وزير التعليم العالي - خلال الزيارة أيضا - اجتماع لجنة الشركاء غير الحكوميين المنبثقة عن المجلس التنفيذي لليونسكو، والتي يتمتع بعضويتها 23 دولة عضوا بالمنظمة الأممية، وكذا عدد من المنظمات غير الحكومية.


 

أهم الاخبار