رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيسى: المنيا تستقبل العديد من المشروعات الاستثمارية قريبا

محلية

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 15:48
عيسى: المنيا تستقبل العديد من المشروعات الاستثمارية قريبا
المنيا - أشرف كمال:

التقى اليوم اثلاثاء الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا، وفد منظمة العمل الدولية لمناقشة متطلبات سوق العمل بالمحافظة، وسبل توفير تدريب تأهيلي وتحويلي  للخريجين بشكل يعينهم على الاندماج فى سوق العمل سواء للمشروعات الإنتاجية أو الخدمية وفى إطار مشروع وظائف لائقة لشباب مصر التابع.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من المتخصصين وأساتذة الجامعة ورجال الأعمال  والمنظمات العمالية ومؤسسات المجتمع المدنى وكافة الأجهزة المعنية، لبحث متطلبات سوق العمل والدورات التدريبية والتأهيلية التي يحتاج إليها أبناء المحافظة للبدء الفوري في التنفيذ بشكل يلبى طموحات

المواطنين وحاجة الشباب لفرص عمل.
    
وقال عيسى إن المحافظة تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها تستقبل العديد من المشروعات الاستثمارية والتى تولد فرص عمل متعددة لأبناء المحافظة، وهو ما يؤدى إلى تزايد دور الدورات التأهيلية وبرامج التدريب التحويلي للارتقاء بالقدرات الفنية للشباب إلى جانب قدراتهم النظرية، مما يؤدى إلى أدائهم أعمالهم بكفاءة عالية فى ضوء الاتجاه نحو العمل بالقطاع الخاص.

وقال الدكتور يوسف القريونى مدير مكتب منظمة العمل

الدولية والمدير الفني لفريق عمل مشروعات لائقة لشباب مصر إن مدة تنفيذ المشروع تستمر لمدة 48 شهرا  وتصل قيمة المساهمة المخصصة لمحافظة المنيا 3 ملايين دولار تشمل عمليات التدريب وإمكانية المساهمة فى تمويل الشباب من أصحاب العمل الحر.

وأضاف أن المشروع تم البدء فيه من خلال التنسيق مع المحافظة للتعرف على أهم متطلبات سوق العمل وعرض استمارات استبيان لعرض المقترحات الخاصة فريق العمل المحلى الذى سيتعاون مع فريق المنظمة للوصول لرؤية متكاملة حول برامج التدريب داخل المحافظة.

حضر الاجتماع كل من اللواء أسامة ضيف السكرتير العام وآمال موافى مدير مشروع وظائف لائقة وبرهام توفيق منسق عام المشروع وطاهر خلاف مدير جهاز تشغيل شباب الخريجين.

 

أهم الاخبار