عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"مشروع مذيع" على مشارف تخرج إعلاميى المستقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

أقام أعضاء "مشروع مذيع" أمس بقصر الثقافة بالجيزة محاضرة بعنوان "كيفية صياغة وإعداد شخصية إعلامى المستقبل", وذلك فى إطار الجهود المكثفة التى يجريها المسؤولون عن المشروع، الذى يضم عددا كبيرا من شباب الإعلام الواعد، الذى أعرب عن امتلاكه فكرا جديدا ومغايرا للإعلام المصرى، الذى يهدف للانحياز للشعب.

حضر اللقاء كل من حسام عبد الهادى, نائب رئيس تحرير جريدة "روزاليوسف"، والدكتور فتحى حسين أستاذ الاعلام السياسى والكاتب الصحفي، تناول اللقاء عدة محاور فى السمات والقدرات الخاصة التى يجب توافرها فى شخصية الإعلامى.

وفى بداية اللقاء، تناول الأستاذ حسام عبد الهادى نبذة صغيرة عن تاريخ الإعلام والصحافة، وتطور وسائل الإعلام ابتداء من استخدام الحمام الزاجل فى نقل الأخبار والمعلومات, ثم  الوسائل المقروءة, حتى تطور وسائل الاتصال إلى وسائل مسموعة ومرئية والكترونية.

ثم ناقش كيفية صياغة الشخصية الإعلامية التى من المفترض أنها شخصية لها سماتها الخاصة التى تميزها عن كافة الشخصيات فى المجتمع، وأشار إلى أن الإعلامى حتى يكون على قدر مسئولية نقل الرسالة الإعلامية إلى المتلقي لابد أن تتوافر فيه خصائص مهنية تتعلق بقدسية وشرف المهنة الإعلامية.

وفور انتهاء المحاضرة الخاصة بـ"مشروع مذيع"، أعلن المتحدث الرسمى باسم المشروع الأستاذ محمد سلامة عن اسم القناة وهى " قناة الواقع"،  التى ستنطلق فور الانتهاء من الورش التدريبية لأعضاء مشروع مذيع التى من المقرر إطلاقها على موقع "يوتيوب".