رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تؤكد استعدادها للتعاون مع مفوضية شئون اللاجئين

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 19:44
مصر تؤكد استعدادها للتعاون مع مفوضية شئون اللاجئينمفوضية شئون اللاجئين
أ ش أ

أكدت مصر رغبتها واستعدادها الكامل لمزيد من التعاون والارتقاء بمستوى الشراكة مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين من أجل خدمة القضايا الإنسانية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها السفيرة وفاء بسيم المندوب الدائم لمصر في جنيف خلال الدورة الثالثة والستين للجنة التنفيذية للمفوضية العليا لشئون اللاجئين، كما توجهت بالشكر للمفوضية على الجهود التي تبذلها للتعامل مع التحديات التي تواجهها سواء في الشرق الأوسط أو إفريقيا أو باقي أنحاء العالم.
وأشارت مندوب مصر الدائم إلى أن استقبال الدول النامية لما يزيد على 75% من اللاجئين في العالم

على الرغم من التحديات الاقتصادية والموارد المحدودة لهذه الدول يعد أمرًا بالغ الصعوبة .. مطالبة المجتمع الدولي بالتكاتف ومساندة الدول المستقبلة للاجئين وتوفير الموارد اللازمة والاهتمام بقضية بناء القدرات في هذه الدول.
كما أعربت عن قلقها من استمرار الأزمة السورية والتصعيد المستمر والمتسبب في نزوح الآلاف من منازلهم وتشريدهم في دول الجوار، بما في ذلك مصر، وأنه على الرغم من محاولات الحل السياسي للأزمة، فإن الأولوية لابد وأن تكون
لحقن الدماء وتوقف نزيف الدم السوري ومساندة طموحات الشعب السوري وتطلعاته المشروعة من أجل الحرية وتدعيم حقوق الإنسان.
وأضافت "كما يجب في الوقت ذاته توفير أقصى حماية ممكنة للمدنيين وعدم نسيان اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون خارج أراضيهم منذ أكثر من 60 عاما ويتعرضون اليوم لحركة هجرة ثانية من البلاد التى استضافتهم طوال هذه الاعوام بسبب أزماتها الداخلية".
وأكدت السفيرة وفاء بسيم قلق مصر لتدهور الوضع الإنساني في إفريقيا، وخاصة ما تشهده منطقة الساحل من معاناة نتيجة الجفاف والفيضانات واستمرار الانفلات الأمني والتعقيدات السياسية التي تؤدي إلى المزيد من تدهور الوضع الإنساني، وطالبت المؤسسات الدولية بضرورة البدء في تنمية منطقة الساحل لتجنب تكرار الأزمات الإنسانية كل عدة سنوات.

 

أهم الاخبار