رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح عيادات خارجية جديدة بالمنصورة

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 18:05
افتتاح عيادات خارجية جديدة بالمنصورة
المنصورة ـــ محمد طاهر

انطلقت اليوم مرحلة التشغيل الفعلي للعيادات الخارجية للمراكز الطبية الجديدة في جامعة المنصورة.

وتشمل العيادات تخصصات مركز النساء والتوليد، ومركز طب، وجراحة المخ والأعصاب ومركز جراحة العظام، وذلك تحت رعاية د. حسن عتمان نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ود. إيهاب سعد عميد كلية الطب ود. أسامة الباز مدير عام المستشفيات الجامعية ود. احمد الدميري مدير المستشفي .

وصرح د.محمد منصور أستاذ جراحة المخ والأعصاب ومدير العيادات بالمراكز الطبية الجديدة بأننا نتطلع لتقديم خدمة متميزة لمرضى محافظات الدلتا حيث بدأنا بافتتاح العيادات الخارجية، ونأمل في استكمال المراكز وتوسعاتها.

موضحا أنه من المقرر تحديث نظم

العمل بالعيادات واستخدام برنامج ابن سينا الطبي للمستشفيات وأن أبحاث وإشاعات المرضى يتم نقلها الكترونيا فى العيادات ويشمل مركز جراحة المخ والأعصاب على عيادات تخصصية مثل جراحة العمود الفقري وأورام المخ والأعصاب والأطفال وجراحة الأوعية الدموية وجراحات أورام الغدة النخامية وجراحات الأعصاب الطرفية وتستوعب هذه العيادات 250مريضا يوميا.
وأشار د. عبد الرحمن الجنايني أستاذ جراحة العظام والمسئول الإداري للقسم إلى أن مركز العظام ينقسم إلى عيادات متخصصة مثل وحدة جراحة الركبة وإصابات الملاعب ووحدة جراحة أورام
العظام ووحدة جراحة الطرف العلوي ووحدة المفاصل الصناعية ووحدة العمود الفقري، بالإضافة إلى العيادة العامة التي تتابع الكسور والإصابات ويبلغ عدد المرضى إلى ما يزيد على 200حالة في اليوم الواحد وهذا المركز قد سهل متابعة هذا العدد الهائل من الحالات في فترة أقل وبخدمة مميزة حيث يوجد 10غرف كشف ونظام الكتروني للأرشيف والإشاعات على أحدث نظام في المستشفيات العالمية. 
وأكد د. محمد أبو حجازي أستاذ مساعد طب المخ والأعصاب والمسئول الإداري لمركز طب المخ والأعصاب أنه يوجد بالمركز 5عيادات متخصصة و3 عيادات عامة مثل عيادة الصداع والصرع وأمراض الحركة وأمراض السكتة الدماغية وعيادة الأطفال وعيادة التصلب المتناثر بالجهاز العصبي عيادة أمراض الجهاز العصبي الطرفي وعيادة العمود الفقري تستوعب هذه العيادات من 150 إلى 200 مريض يوميا.

أهم الاخبار