رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجات عمالية أمام مكتب محافظ القليوبية للتثبيت

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 16:56
احتجاجات عمالية أمام مكتب محافظ القليوبية للتثبيت
كتب - خالد حسن:

نظم أكثر من مائتى عامل من جبهة العمال المفصولين وقفة احتجاجية امام اتحاد العمال اليوم الاثنين؛ للتنديد بفصلهم، وطالبوا اتحاد العمال بالتدخل لعودتهم الى العمل.

وانتقد العمال دور الاتحاد والحكومة لعدم وقوفهم بجانب العمال وحمايتهم من اصحاب العمل، كما قاموا بالتوجه الي مجلس الوزراء للتظاهر امامه.
جدير بالذكر أن جبهة العمال المفصولين تكونت اكثر من 50 شركة ممن تم فصلهم تعسفيا، وطالبت الجبهة حكومة الثورة بالوقوف جوارهم، فى الوقت نفسه اكد جبالى جبالى نائب رئيس اتحاد العمال انه ارسل الى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والوزارات  المعنية تصوراً لحماية العامل وعودة المفصولين

.
من ناحية اخرى تظاهر عشرات العمال من التأمين الصحى وسائقى السرفيس بالقليوبية امام مكتب محافظ القليوبية بشبرا الخيمة.
وتأتي تلك التظاهرات استجابة لدعوة بعض النقابات الصحية والعاملين فى الحقل الطبى لاضراب جزئى قاموا به فى العديد من مسشفيات الجمهورية اليوم الاثنين .
وطالب المضربون باصلاح المنظومة الطبية بإعادة تأهيل وإصلاحها ورفع موازنة وزارة الصحة  وتأمين المستشفيات وتنفيذ الكادر الطبى، والذى أعلن  عنه الرئيس بأن يبدأ تدريجيا ابتداءً من العام المالي القادم.
من ناحية اخرى اعلن جبالى جبالى نائب
رئيس اتحاد العمال ورئيس نقابة النقل البرى فشل الدعوة التى اعلن عنها سائقو السرفيس على مستوى الجمهورية وقام بتنفيذ الاضراب العشرات القليلة من السائقين فى عدد من المحافظات، بينهم سائقو القليوبية الذين تجمعوا امام مكتب المحافظ بشبرا الخيمة وايقاف سياراتهم على طريق مصر الاسكندرية الزاعى دون تعطيل السير.
وكان سائقو السرفيس قد طالبوا بزيادة المعاشات الى الف ومائتى جنيه، مشيرين الى ان السائق يحصل على معاشات من خلال تأمين العمالة غير المنتظمة زهيد للغاية، حيث يحصل سائق الدرجة الاولى على معاش مائتى وستين جنيها بينما يحصل سائق الدرجة الثانية على معاش مائتى جنيه ويحصل سائق الدرجه الثالثة على مائه وثمانين جنيها.
واكد السائقون استعدادهم لدفع اشتركات تأمينية اكبر لزيادة المعاش، وهو ما يحتاج الى قرار حكومى.

 

أهم الاخبار