رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسماعيلية يناقش مشكلات مشروع تخطيط وتنمية البحيرات

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابي

عقد اللواء جمال إمبابي محافظ الاسماعلية اجتماعاً موسعاً مع نقيب وأعضاء النقابة الفرعية لفلاحى الإسماعيلية بحضور عربى مجاهد نقيب الفلاحين والمهندس محمد تميم مدير عام الزراعة والمهندس محمود خشانة وكيل وزارة الرى لمنطقة القناة وسيناء والمهندس مسعد عامر مدير جهاز تخطيط وتنمية البحيرات وعدد من أعضاء النقابة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمشروع تخطيط وتنمية البحيرات وعرض الحلول والمقترحات الخاصة بحل هذه المشكلات فى إطار الشرعية والقانون وبما لا يضر بالمصلحة العامة.
كما تم طرح مشكلة الديون المتراكمة على الفلاحين والمزارعين، بسبب تضاعف قيمة الغرامات المالية والفوائد المستحقة عليهم والتى يصل إجماليها إلى ما يزيد على 40 مليون جنيه ومشكلات تسعير سعر الفدان بهذه المنطقة وتقنين أراضى وضع اليد.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ ضرورة سرعة إعداد مذكرة تفصيلية بكافة أبعاد المشكلة ومخاطبة وزير المالية وعرض المقترحات والبدائل الخاصة بحل هذه المشكلة لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل الفلاحين.
وعلى جانب آخر تم بحث ومناقشة مشكلة الفلاحين المضارين من ارتفاع منسوب المياه الجوفية والرشح بالأراضى الزراعية بمنطقة أبو طفيلة بقطاع القنطرة غرب، والتى باتت تهدد مساحات شاسعة من الأراضى المنزرعة بأشجار المانجو بالبوار والخراب.
وقد أصدر المحافظ توجيهات إلى وكيل وزارة الرى لمنطقة القناة وسيناء بسرعة إحضار الخرائط المساحية من مديرية المساحة لرى وصرف الصالحية والتنسيق مع محافظة الشرقية لمتابعة حل هذه المشكلة وإستكمال مشروع مصرف أبو طفيلة لإنقاذ هذه المنطقة والحفاظ عليها.
يأتى هذا اللقاء فى إطار تفعيل وتعظيم دور نقابة الفلاحين وتعاونها مع الجهاز التنفيذي من أجل تبنى وحل كافة المشكلات والقضايا التى تؤرق الفلاحين والمزارعين.