رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال اجتماعه بنقيب الفلاحين

محافظ الإسماعيلية يناقش مشكلات مشروع تخطيط وتنمية البحيرات

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 15:47
محافظ  الإسماعيلية يناقش مشكلات مشروع تخطيط وتنمية البحيراتمحافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابي
الإسماعيلية - نسرين المصرى:

عقد اللواء جمال إمبابي محافظ الاسماعلية اجتماعاً موسعاً مع نقيب وأعضاء النقابة الفرعية لفلاحى الإسماعيلية بحضور عربى مجاهد نقيب الفلاحين والمهندس محمد تميم مدير عام الزراعة والمهندس محمود خشانة وكيل وزارة الرى لمنطقة القناة وسيناء والمهندس مسعد عامر مدير جهاز تخطيط وتنمية البحيرات وعدد من أعضاء النقابة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمشروع تخطيط وتنمية البحيرات وعرض الحلول والمقترحات الخاصة بحل هذه المشكلات فى إطار الشرعية والقانون وبما لا يضر بالمصلحة العامة.
كما تم طرح مشكلة الديون المتراكمة على الفلاحين والمزارعين، بسبب تضاعف قيمة الغرامات المالية والفوائد المستحقة عليهم والتى يصل إجماليها إلى ما يزيد على 40 مليون جنيه ومشكلات تسعير سعر الفدان بهذه المنطقة وتقنين أراضى وضع اليد.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ ضرورة سرعة إعداد مذكرة تفصيلية بكافة أبعاد المشكلة ومخاطبة وزير المالية وعرض المقترحات والبدائل الخاصة بحل هذه المشكلة لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل الفلاحين.
وعلى جانب آخر تم بحث ومناقشة مشكلة الفلاحين المضارين من ارتفاع منسوب المياه الجوفية والرشح بالأراضى الزراعية بمنطقة أبو طفيلة بقطاع القنطرة غرب، والتى باتت تهدد مساحات شاسعة من الأراضى المنزرعة بأشجار المانجو بالبوار والخراب.
وقد أصدر المحافظ توجيهات إلى وكيل وزارة الرى لمنطقة القناة وسيناء بسرعة إحضار الخرائط المساحية من مديرية المساحة لرى وصرف الصالحية والتنسيق مع محافظة الشرقية لمتابعة حل هذه المشكلة وإستكمال مشروع مصرف أبو طفيلة لإنقاذ هذه المنطقة والحفاظ عليها.
يأتى هذا اللقاء فى إطار تفعيل وتعظيم دور نقابة الفلاحين وتعاونها مع الجهاز التنفيذي من أجل تبنى وحل كافة المشكلات والقضايا التى تؤرق الفلاحين والمزارعين.
 

أهم الاخبار