رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. أطباء: المواطن المصرى رخيص

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 14:29
فيديو.. أطباء: المواطن المصرى رخيص
كتب- أمانى صبحى وتغريد سيد:

بدأ اليوم الإضراب الجزئى المفتوح للأطباء، بمستشفى العجوزة "الاستقبال والطوارئ والرعاية المركزة والحضانات".

وقد أكد عماد عبد الرحمن -طبيب بالعناية المركزة- لـ"بوابة الوفد" أن الإضراب جزئى وليس كلى لمراعاة حقوق المرضى وهو يطالب بتنفيذ كادر الأطباء وزيادة ميزانية المستشفيات وتوفير احتياجات المرضى، وأضاف أنه فاقد الأمل فى استجابة المسئولين إذا ظل الإضراب جزئى.
وأضاف عصام عبد السلام أخصائى بالمستشفى أن مطالبهم ليست مادية فقط وإنه يطالب بالارتقاء بمستوى الخدمة فى المستشفيات فاحتياجات المريض ليست متوفرة بشكل كافى فأحيانا يأتى المريض لكن

لا يوجد مكانا له فى المستشفى أو يحتاج أدوية غير متاحة وأضاف أن الإضراب سيستمر أسبوعا وإذا لم نلق استجابة سيتم تصعيد الإضراب إلى إضراب كلى.
فى حين طالب محمد محمود -أخصائى باطنى- فى الاستقبال بأن يعامل الطبيب كإنسان بمعنى أن يأخذ حقوقه، وقال "أنا متخرج من 28 سنة ومرتبى الأساسى 540 جنيها مع العلم أن مصاريفى الشخصية بتزيد على 5 آلاف فى الشهر".
وأضاف أنه لا يعتقد أن وزارة الصحة أو النقابة تستجيب لمطالبهم "أصل الأنسان فى مصر رخيص "وأكد أن إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم لم يستقبلوا الحالات الحرجة، وعندما سألنا عن حق المريض إذا تصاعد الإضراب فقال "واحنا مش مرضى".
حيث وصفت ماجدة على "مريضة بالكلى" الإضراب بأنه غير إنسانى لأنه كما قالت "إثر علينا فالممرضة هى إلى أعطتنى الحقنة بدون استشارة طبيب "وياترى هى حقنة ايه" كما ذكرت أنها انتظرت أربع ساعات فى الاستقبال حتى أتت لها الممرضة.
وتساءلت فتحية أحمد مريضة سكر وضغط وكلى "هو الإضراب اللى هيحل المشكلة مينفعش الإضراب عشان كدة نموت" مشيرة إلى أن من حق الأطباء تلبية مطالبهم والحصول على حقهم.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=JbO9eQ412Yc

أهم الاخبار