رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب المعلمين يطالب بإخطار النقابة بـ"إهانات المعلمين"

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 13:57
نقيب المعلمين يطالب بإخطار النقابة بـإهانات المعلمينأحمد الحلواني نقيب المعلمين
كتب - سهيل وريور:

طالب الدكتور "أحمد الحلوانى" - نقيب المعلمين- رؤساء النقابات الفرعية بسرعة إخطار النقابة العامة فى حالة تعرض أى معلم لأي إهانة للمشاركة فى الرأى والتصرف المناسب حفاظاً على حقوق المعلمين.

وقد أكد "الحلوانى" فى خطاب رسمى لنقباء الفرعيات، على ضرورة اطلاع المعلمين على الكتاب الدورى رقم 7 لسنة 2012 الصادر من النائب العام والخاص بعدم التحقيق مع المعلمين فى القضايا المرتبطة بالعملية التعليمية وأولياء الأمور والطلاب إلا فى وجود

ممثل للنقابة أو محاميها مع التأكيد على المعلمين الذين يتعرضون لمثل هذه الأحداث عدم الإدلاء بأى أقوال أو التوقيع على أى محاضر إلا بحضور ممثل النقابة واعتبار هذا حق قانونى لا يجب التنازل عنه.
كما نوه النقيب إلى ضرورة تعريف المعلمين بالخطابات والاتصالات التى قامت بها النقابة والسيد النقيب مع المسئولين بشأن حقوق المعلمين مشيراً إلى أن
هذه الخطابات موجودة على موقع النقابة www.ets.eg ، مشيراً إلى أن النقابة طالبت السيد وزير التربية والتعليم ووزير الداخلية والنائب العام بسرعة اثخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة للحفاظ على كرامة المعلم .
وقد شدد على ضرورة التأكيد على المعلمين بأهمية ضبط النفس أثناء العملية التعليمية وعدم الانصياع لأي محاولات الهدف منها التصعيد بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور وإحداث نوع من عدم الاستقرار الأمر الذى قد يؤدى إلى نتائج غير محمودة.
جاءت تنبيهات الحلوانى بعد التجاوزات المؤسفة التى حدثت من بعض الطلاب وأولياء الأمور ضد المعلمين بالمدارس خلال الأسبوع الماضى .

أهم الاخبار