رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

358 مليونًا صادرات الزراعة بالإسماعيلية‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بالاسماعيلية ان إجمالى قيمة ما تم تصديره من منتجات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية والتى تم تصديرها الى الاسواق العربية والاوروبية بلغت 358.8 مليون دولار لكمية قدرها 1.8 مليون طن  .

وأوضح أن الصادرات وصلت لهذا الحد خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضى 2012 وذلك بزيادة قدرها نحو 161 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى والتى لم تتجاوز 197 مليون دولار لكيمة قدرها 270 الف طن من المنتجات الزراعية .
وأشار د. فتحي محروس رئيس تسويق الإدراة الزراعية إلى أن إجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر سبتمير الماضى فقط قد بلغت 46.5 مليون دولار لكمية قدرها نحو 11 ألف طن من المنتجات الزراعية وذلك بزيادة قدرها نحو 43 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى .
واضاف أن الكميات التى تم تصديرها خلال

شهر سبتمبر الماضى 2012 شملت أصناف ومنتجات فول سودانى وخضروات مجمدة وفراولة مجمده ومانجو طازج وعنب طازج ولب جوافة مجمده ورمان طازج وفاصوليا بيضاء وكراوية جافة مصنعة وكمون بلدى , وتم تصدير هذه الاصناف الى دول كلا من ايطاليا وهولندا والصين وبيلاروسيا والمغرب ولبنان ورمانيا

وأضاف أن السبب الرئيسي وراء تحقيق هذ الرواج لمنتجات الإسماعيلية الزراعية جاء نتيجة لفتح أسواق جديدة في مختلف دول العالم علاوة علي الأقبال الشديد علي المنتجات الزراعية من الإسماعيلية نظرا لجودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمة مشيرا إلي انه لأول مرة هذا العام يتم تصدير محاصيل المانجو والعنب لدولة الصين .