رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يطالب بزيادة حصة البوتاجاز

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 12:50
محافظ الشرقية يطالب بزيادة حصة البوتاجازالمستشار حسن النجار محافظ الشرقية
الشرقية - أحمد إسماعيل:

طالب المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، وزيرى البترول والتموين بضرورة  زيادة حصة المحافظة إلى 32 ألف طن شهرياً بما يكفى احتياجات المواطنين خاصة مع قرب حلول موسم الشتاء باعتبار أن التعداد السكانى الحقيقى للشرقية 9 ملايين نسمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أصحاب مشروعات الغاز بمقر ديوان عام محافظة الشرقية لمناقشة مشاكلهم والتى تتمثل فى وجود خسائر مادية

فادحة، فضلاً عن زيادة أعمال البلطجة التى يمارسها المواطنون عليهم بسبب نقص المعروض من الأنابيب كما أن سيارات والانابيب هدف ومطمع للبلطجة وأعمال السطو والسرقة.
وكان العشرات من أصحاب المستودعات قد اعتصموا داخل الغرفة التجارية بالشرقية، بسبب عدم وصول حصة الغاز بالشرقية إلى المستودعات.
ووعد النجار بحل الأزمة خلال
أيام حيث أن الحكومة انتهت من توفير الإعتمادات المالية اللازمة لإسترداد الغازوالفحم فى محطات التعبئة نهاية الأسبوع الحالى.
وشدد على ضرورة تكثيف مباحث التموين حملاتها على أماكن توزيع الأنابيب لضمان وصول الحصة كاملة ومنع التجار من إستغلال الأزمة وبيع الأنبوبة بـأسعار عالية، ومع تكثيف الدوريات الأمنية وعمل كمائن ثابتة بالقرب من مصانع تعبئة الغاز.
وناشد المحافظ منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع إدارات ومفتشى التموين بالمحافظة سرعة التدخل فى مسألة توزيع الأنابيب لضمان وصولها بشفافية للمستهلك.

أهم الاخبار