رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشورى: طلبة الكليات يتضامنون مع إضراب الأطباء

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 12:46
الشورى: طلبة الكليات يتضامنون مع إضراب الأطباء
كتب - هدير أحمد ونهي الطاهر:

قال الدكتور عمر الشوري -عضو حركة أطباء بلا حقوق -والمتواجد فى غرفة ضراب الإطباء بالنقابة العامة أن مجموعة من طلاب كليات الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والمنصورة وسوهاج واسكندرية، تضامنوا مع إضراب الأطباء، ونظموا وقفة احتجاجية داخل الكليات تضامنا مع الإضراب.

وأوضح أن مستشفيات محافظة القاهرة مثل مستشفى معهد ناصر والزاوية الحمراء وصدرالعباسية والمطرية التعليمى والحوض المرصود والساحل، أغلقت جميع العيادات الخارجية وجعلت الاستقبال فى انتظار جميع الحالات الطارئة, مشيرا إلى أنه حدث اعتداء على طبيب اسنان فى مستشفى "سرايا القبة" وحدثت مشادات كلامية

بين الأطباء والمرضى داخل استقبال مستشفى "احمد ماهر".

وأضاف أن طلاب كلية الطب المنتمين لحركة الاشتركين الثورين قاموا بتنظيم وقفة أمام مستشفى المنيرة، رافعين لافتات مكتوب عليها "أجور عادلة للأطباء وعلاج مجانى" .

وأشار "الشوري" إلى انتظام الإضراب الجزئي بمحافظة الجيزة،  فى مستشفيات بولاق الدكرور وامبابة العام، منبها إلى وجود مشكلة بمستشفى "كفر شكر" بمحافظة القليوبية، وهي أن مدير المستشفى و4 من الأطباء قاموا بكسر الإضراب، وقاموا بتوقيع الكشف على عدد

من المرضى داخل غرفة مدير المستشفى، كما شهدت  مستشفى "ناصر" فتح عيادتين خارجيتين للمرضى .
وشهدت محافظة السويس والأقصر والمنيا وبورسعيد والإسكندرية إضرابا جزئيا شملا جميع المستشفيات، كما تم غلق 7 مستشفيات مركزية بمحافظة قنا، وإضراب مستشفيين أخريين فيما عدا الاستقبال .
وفي محافظة أسوان كان الاضراب فى مستشفى أسوان التعليمى بنسبة 100%و التأمين الصحى بأسوان 80% ، وفي مستشفى دراو وصلت نسبة الإضراب بها لـ95% .
أما محافظة الغربية فشهدت مستشفيات حميات المحلة وصدر المحلة وحميات زفتى وصدر زفتى وزفتى العام، ومطوطنة زفتى وكفر الزيات العام وصدر كفر الزيات إضراب شامل فيما عدا مستشفى "السنطة العام"، حيث قام عضو مجلس نقابة الاطباء بالغربية بتخييرهم بين العمل أو الإضراب . 

 

أهم الاخبار