رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطباء كفر الشيخ يدخلون الإضراب الجزئى المفتوح

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 12:43
أطباء كفر الشيخ يدخلون الإضراب الجزئى المفتوحإضراب أطباء كفر الشيخ
كفر الشيخ - مصطفي عيد وأشرف الحداد:

دخل أطباء كفر الشيخ في إضرابهم المفتوح اليوم الاثنين وأغلقت العيادات الخارجية في جميع المستشفيات العامة بالمحافظة.

شهدت جميع المستشفيات والوحدات الصحية والتأمين الصحي بالمحافظة إضرابا جزئيا مفتوحا مع استمرار العمل في أقسام الطوارئ والوحدات الخاصة مثل" الحضانات، العناية، الكلي الصناعي" مع تكثيف الرعاية الطبية في هذه الأماكن وكذلك أقسام الداخلي, وإعادة توزيع الأطباء في هذه الأقسام .
كما شمل الإضراب غلق منفذ التذاكر للعيادات الخارجية بالمستشفيات والمراكز الطبية ، وغلق جميع

أبواب المستشفيات فيما عدا بوابة واحدة يتم تكثيف التواجد الأمني بها بالإضافة إلي قيام مديرى المستشفيات بتشكيل لجنة من كبار الأطباء ورؤساء الأقسام لتحديد نوعية الأمراض الطارئة والتي يجب التعامل معها حتى لا يصاب المريض بضرر .
كما شهدت أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات زحاما شديدا والذي فتحت أبوابها لكل المرضى بديلا عن العيادات الخارجية والتي أغلقت أمام المرضي بسبب الإضراب. 
من جانبه وجه الدكتور محمد عبد العظيم نقيب أطباء كفر الشيخ رسالة إلى الأطباء قائلاً " نبدأ اليوم إن شاء الله إضرابنا المبارك الجزئي المفتوح رداً على استهتار وازدراء التعامل مع مطلب الأطباء العادل في الكادر الجديد وزيادة ميزانية وزارة الصحة .
وأشار عبد العظيم إذا كان الإنسان يحتاج في حياته إلي الغذاء والأمن والعلاج فالطبيب يقدم عمل من أسمى حاجات البشر.
جدير بالذكر أن عددا من المرضى بمستشفى الرياض وقلين وبيلا والحامول أعلنوا عن استيائهم من غلق العيادات الخارجية خاصة أن عددا من المترددين من الفقراء وان وسيلة الكشف المخفضة هي العيادات الخارجية.

 

أهم الاخبار