رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب جزئى لأطباء الشرقية

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 11:57
إضراب جزئى لأطباء الشرقيةإضراب أطباء (صورة أرشيفية)
الشرقية - ياسر مطري:

شارك أطباء مستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية في الاضراب الجزئي الذي دعت إلية النقابة العامة للاطباء، وذلك للمطالبة بإقرار كادر للأطباء، وتوفير التأمين والحماية للمستشفيات، وتحسين الخدمة الطبية ، ورفع مخصصات وزارة الصحة بنسبة 15% من الموازنة العامة للدولة .

واوضح الدكتور محمود الحوت امين عام نقابة الاطباء بالشرقية ان جميع مستشفيات المحافظة وعددها  26 مستشفي عام ومركزي، قد اشركت في

الاضراب الجزئي، عدا مستشفيات " الحميات،  والاورام ، والجامعة "، منوها الي أن العمل يسير علي أكمل وجة في اقسام " الحضانات، والعناية المركزة، وحدات الغسيل الكلوي " وان جميع الاطباء حضروا الي مستشفياتهم ، وقاموا بالتوقيع في دفاتر الحضور.
في نفس السياق انتابت المواطنين المترددين علي بعض المستشفيات
حالة من الغضب والسخط، بسب اضراب الاطباء ، وقاموا بالتجمهر امام مكاتب مديري المستشفيات لاستعادة التذاكر التي قاموا بصرفها للكسف عليهم في العيادات الخارجية التي شاركت في الاضراب بخلاف ما أعلن عنه نقيب الاطياء .

وأكد الدكتور عاطف رضوان عميد كلية الطب ونقيب اطباء الشرقية، أن الاضراب حق أصيل من حقوق المواطن، بشرط ألا يضر بمصالح المواطنين وخاصة المرضي، مشيرا الى أن الإضراب ناتج من تراكمات خلفها النظام السابق من إهدار لحقوق الاطباء شأنهم كشأن جميع قطاعات الدولة.
 

أهم الاخبار