عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 8 أطنان دقيق قبل تهريبها للسوق السوداء

دقيق مدعم
دقيق مدعم

تمكنت مباحث التموين بمحافظة الجيزة من ضبط 7.6 طن دقيق، أثناء قيام مدير مجمع مخابز ميت عقبة ومدير الإنتاج وأمين المخزن بتهريبها إلى السوق السوداء، عن طريق سيارة نقل يمتلكها أمين المخزن وبيعها خارج حدود المحافظة.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه تم إعداد فرق من المفتشين بمديرية التموين للتعاون مع مباحث التموين، للمرور على المخابز العامة والطباقى وإعداد أكمنة مفاجئة لضبط أى محاولات لبيع الدقيق المدعم إلى السوق السوداء .
وطالب المحافظ المواطنين بالإبلاغ عن أى مخابز ترتكب مخالفات، أو تنتج الخبز غير مطابق للمواصفات، لاتخاذ إجراءات رادعة حيالها، كما ناشد المحافظ اللجان الشعبية بالتعاون مع المحافظة فى مواجهة مافيا تهريب الدقيق.
وقال العقيد رأفت حمدان مدير مباحث التموين بالجيزة، إن الإدارة ورد إليها معلومات تفيد بقيام مدير مجمع مخابز ميت عقبة ومدير الإنتاج وأمين المخزن المجمع التابع للشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، بتجميع الدقيق المدعم استخراج 82% على فترات

سابقة على مدار أسبوع وتحميل الكمية على سيارة نقل ملك أمين المخبز، والاتجاه بها إلى مدينة قليوب لبيعها هناك، أثناء فترات متأخرة من الليل عبر الطريق الدائري.
وأضاف أنه بعد التأكد من صحة المعلومات تم إعداد كمين بالتنسيق مع أعضاء من اللجان الشعبية، لمراقبة المجمع وإبلاغ المباحث فور خروج السيارة النقل، حيث تم ضبط السيارة والكمية المحملة عليها أعلى الطريق الدائرى، والبالغة 153جوالا بإجمالى 7.6 طن، وتم ضبط مدير المجمع ومدير الإنتاج وقائد السيارة أمين المخزن، وإحالتهم إلى النيابة العامة، بتهمة الاستيلاء واختلاس كميات من الدقيق المدعم، وتحرير المحضر رقم 17434 لسنة 2012 العجوزة .