رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الدستور" يتضامن مع عمال شركة الإسكندرية للحاويات

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن حزب الدستور بالإسكندرية عن تضامنه مع مطالب عمال شركة الإسكندرية للحاويات ودعمه الكامل بكل السبل لأعضاء النقابة المستقلة بالشركة.

جاء ذلك بعد صدور حكم من قبل محكمة جنح الميناء بحبس خمسة منهم وعزلهم من وظيفتهم وتغريم كل منهم  10 آلاف جنيه بتهمة التحريض على الإضراب عقابا لهم على وقوفهم ضد صفقة بيع رصيف 100 المشبوهة والتي اكدت تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وهيئة مفوضي الدولة بطلانها.
أكد الحزب أن الإضراب هو حق مشروع كفلته كافة المواثيق والمعاهدات التي وقعت مصر عليها للعمال من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأن حرمان المواطنين من هذا الحق وتجريم استخدامه هو مخالفة صريحة للقانون.
وبعث الحزب برسالة الى د. "محمد مرسي" ليذكره بأنه وصل الى هذا المنصب بعد

ثورة يناير العظيمة التي كانت الإضرابات العمالية أحد أهم أسباب نجاحها حين وقف العمال بكافة ميادين الثورة بجوار كافة طوائف الشعب رافعين شعار عيش وحرية وعدالة اجتماعية ومطالبين بحد ادنى وأقصى للأجور.
وطالب الحزب مرسي بسرعة إلغاء قانون تجريم الإضرابات والاعتصامات العمالية واسقاط الأحكام عن كافة العمال الذين صدرت ضدهم أحكام بموجب هذا القانون الذي شرعه المجلس العسكري اثناء الفترة الانتقالية تنفيذا لمطالب الثورة وتلبية لمطالب العمال الذين يعدون احد أهم فصائل الثورة المصرية العظيمة.