عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. محافظ بورسعيد يلتقى مع التجار ويصاب بإرهاق شديد

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، بالمتظاهرين من التجار أمام ديوان عام المحافظة لسماع مطالبهم حول إلغاء القانون 5 لسنة 2002، والعودة للقانون 12 لسنة 1976 لتنظيم العمل بالمنطقة الحرة وإعادة ماتم إلغاؤه من سلع مرة أخرى.

استمع المحافظ لشكاوى التجار حول الفساد داخل جمارك بورسعيد بسبب البضائع التى ترد برسم الوارد على حساب بضائع المنطقة الحرة والمطالبة بإلغاء رسوم الإغراق.
وأوضح المحافظ أنه تحدث مع قيادات مصلحة الجمارك بشأن عدم خروج حاويات الوارد من الجمارك، مشيرا إلى وجود تحسن تدريجي في ضبط المنافذ ولكن الأمريحتاج لتضافر كافة الجهود وتم التنسيق مع الأحزاب والجمعيات الأهلية لجلب أفواج إلي المحافظة لإحداث رواج وجذب المواطنين إلي زيارة المدينة الحرة .
وأضاف المحافظ أن الدولة برهنت على اهتمامها بشعب بورسعيد بزيادة المنتفعين بالحصص الاستيرادية إلى 12 ألف مواطن ليصبح إجمالى المنتفعين 18 ألف مواطن بورسعيدى وهو ما يمثل رقمًا كبيرًا يتم إنجازه خلال عام واحد.
كما تم الاتفاق مع اللواء عبدالفتاح حرب رئيس الإدارة المركزية للموانئ بتكثيف الخدمات والقوات بالمنافذ الجمركية ومناطق الحراسات والقابوطى وخلف الجبانات الجديدة، وجارٍ الدفع بالتعزيزات خلال الأيام القادمة والاتفاق مع الشركة الهندسية لبناء سور فاصل بالشريط الساحلي لبحيرة المنزلة بمنطقة القابوطي على قناة الاتصال إضافة إلى إصداره التعليمات إلى الشركة المنفذة لسورالحراسات بسرعة إنهاء الأعمال خلف مستشفى الصحة النفسية لمنع التهريب عبر المنافذ الجمركية، ووسط الجموع الكبيرة من التجار ومواطني بورسعيد ووقوف المحافظ حولهم للاستماع إلي مطالبهم أصيب بإرهاق شديد وانخفاض الضغط مما أصابه بالدوار واضطر لمغادرة المحافظة عائدا لاستراحته واستدعاء طبيبه الخاص.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=iWCBHiC0_7Y