رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ شمال سيناء: لن نسمح بالاقتراب من المسيحيين

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 16:57
محافظ شمال سيناء: لن نسمح بالاقتراب من المسيحيين
سيناء ـ الأناضول:

قال اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إن :"كل مؤسسات الدولة مهتمة بقضية المسيحيين أبناء مدينة رفح ولن تسمح لأحد أن يقترب منهم".

جاء ذلك قبل اجتماع المحافظ اليوم مع الأسر المسيحية بمدينة رفح والتي يقول أبنائهم إنهم تلقوا تهديدات تطالبهم بالرحيل من المدينة.
وأضاف حرحور إنه سيناقش مع هذه الأسر ما قررت الدولة أن تقدمة لهم من حماية تامة إضافة إلى استعدادات أهالي رفح للوقوف بجانبهم.
من جانبه، قال خلف مشرقي، أحد المسيحيين برفح، إنهم ارجئوا رحيلهم من رفح لحين بت المحافظ في قرارات

نقلهم التي طالبوا بها من وظائفهم إضافة إلى توفير شقق لهم بمدينة العريش على بعد 40 كيلومترا من رفح، :"لأنهم لا يستطيعون البقاء في هذه المدينة".
وأضاف أن :"الحكومة مسئولة عن توفير بدائل سكن لنا حيث أن غالبيتنا من الموظفين البسطاء ولا نستطيع توفير بيوت ولا يمكن أن نبقى في رفح".
وهددت الأسر المسيحية بالاعتصام المفتوح في حالة عدم مساعدة الدولة لهم بالرحيل من رفح.
وكان عدد من المسيحيين قد تركوا
مدينة رفح هذا الأسبوع بسبب مخاوفهم بعد ما تردد أنهم تلقوا رسالة تهديد تطالبهم بمغادرة المدينة.
وهاجم مسلحون مجهولون محلاً تجاريًا يملكه أحد المسيحيين الثلاثاء الماضي، وزعمت تقارير صحفية أنه يتم تهجير مسيحيي رفح من مدينتهم بشكل قسري، وهو ما نفاه رئيس الوزراء المصري هشام قنديل في مؤتمر صحفي اليوم بجنوب سيناء.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أمس إن الرئيس محمد مرسي: "طالب محافظ شمال سيناء بتوفير الحماية اللازمة للمسيحيين الذين تركوا منازلهم في رفح إلى العريش وإعادتهم إلى مدينتهم.
وأضاف ياسر علي في تصريحات صحفية "إن توجيهات الرئيس شملت أيضًا ضرورة توفير الحماية اللازمة لأي مواطن، وأن الرئاسة لا تقبل بأي شكل من أشكال التمييز ضد أي مواطن".

 

أهم الاخبار