رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنظيم دورات على نظم الحاسب لتدريب موظفى المحليات بالشرقية

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 16:33
تنظيم دورات على نظم الحاسب لتدريب موظفى المحليات بالشرقية
الشرقية ـ أحمد إسماعيل:

قرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية تنظيم دورات مجانية مكثفة لتدريب موظفي الإدارة المحلية بديوان عام المحافظة والمراكز و الاحياء و الوحدات القروية على نظم الحاسب الآلي بمكتبة مصر العامة بالزقازيق.

وأضاف خلال افتتاحه لمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق، أن هذه الدورات تهدف إلى ملاحقة متغيرات العصر وخلق قيادات قادرة على التصدي للمسئولية وإيجاد حلول غير تقليدية للمشكلات وتحقيق مشروع نهضة مصر من خلال الاهتمام بالقراءة وتغيير مفاهيم وسلوكيات وموروثات ثقافية سيئة لدى المواطنين .
وأوضح النجار أن المكتبة ترتبط بشبكة الإنترنت عالمياً مما يوفر سهولة الاتصال بدوائر المعارف محلياً وعالمياً، كما يمكن لرواد

المكتبة الاستفادة من خدمات المكتبة طوال 24 ساعة من خلال اسأل مكتبتك عن طريق الانترنت، والاستعارة الخارجية دون الحضور للمكتبة .
وهنأ السفير عبدالرءوف الريدي رئيس مكتبات مصر العامة أبناء الشرقية بافتتاح هذا الصرح الثقافي المميز والذي يعد من أكبر مكتبات مصر الحديثة "قائلاً: إن منظومة العمل الفكري والثقافي والعلمي ليست جديدة أو دخيلة على أبناء الشرقية، مشيراً إلى ان التاريخ الناصع يشهد للشرقية أنها انجبت لمصر قمما وقامات شامخة في شتى المجالات العلمية والثقافية والدينية والفنية والسياسية والعسكرية.

الجدير بالذكر أن مكتبة مصر العامة بالزقازيق أنشأت على مساحة 1752 مترا مربعا وتكلفت 20 مليون جنيه لم تتحمل ميزانية الدولة منها شيئا وتضم العديد من قاعات التدريب والفنون والعرض والاحتفالات والمؤتمرات وتخدم جميع الفئات العمرية والنوعية.
وتضم مكتبة للأشبال وأخري للشباب وثالثة للكبار وتقدم أنشطة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والصم والبكم وتقوم بتدريب الرواد على الأعمال الفنية والموسيقية والرسم وتعليم التجويد والمعارضن فضلا عن الدورات التدريبية المتنوعة في الحاسب الآلي بجميع مستوياته وتعليم اللغات.
كما يوجد بها دورات نوعية لإعداد القادة ومديري العموم وتضم المكتبة 50000 كتاب مقروء فضلا عن المكتبة الالكترونية والتي تضم ملايين الكتب لارتباطها بمكتبات عالمية مثل مكتبة الملك فؤاد ومكتبة الملك عبدالعزيز، ويجري حاليا محاولة ربطها بمكتبة الكونجرس الأمريكي التي تضم أكثر من 130 مليون كتاب.

أهم الاخبار