رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للاستماع لمشاكل المواطنين

جولة مفاجئة لمحافظ المنيا فى قريتين

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 15:20
جولة مفاجئة لمحافظ المنيا فى قريتين محافظ المنيا
المنيا - أشرف كمال:

قام اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا بزيارة مفاجئة لقريتي البرجاية ودمشير بمركز المنيا  لتفقد الأوضاع التموينية والأسواق ومتابعة أعمال النظافة والاستماع إلى مطالب المواطنين من أبناء المحافظة والمشكلات التي تواجههم.

وقال المحافظ إن الاهتمام بالقرى ومشاكل المواطنين بها يأتي بالتوازي مع حل مشكلات المواطنين بالمدن الرئيسية، مؤكدا أن الجولات الميدانية أسلوب عمل للتعرف على مشكلات المواطنين ومتابعة سير العمل على أرض الواقع والتواصل معهم والعمل على تلبية احتياجاتهم.
وأكد المحافظ أنه فور رصد أي سلبيات يتم إصدار توجيهات فورية للقيادات التنفيذية المسئولة والمعنية ومتابعة مدى تلافي تلك السلبيات مع محاسبة أي مسئول يتهاون في حل تلك المشكلات التي تم رصدها بشكل فوري، حرصا على حسن سير العمل وتلبية احتياجات المواطنين .
بدأت جولة المحافظ بزيارة قرية البرجاية واستمع المحافظ إلى مشكلة تضرر المواطنين من عدم صيانة مزلقان السكك الحديدية والانتهاء من أعمال التهدئة للمزلقان الأمر الذي تسبب  في توقف الكوبري الجديد الخاص بالقرية عن العمل وعدم الاستفادة منه حتى الآن.
وعلى الفور طالب المحافظ رئيس فرع هيئة السكك الحديدية بإعداد تقرير شامل بأوضاع المزلقانات والكبارى داخل المحافظة ومدى الاحتياج لرسوم تهدئة لتشغيل الكباري المتوقفة والقيمة المالية المطلوبة .
كما تفقد المحافظ قطعة أرض كان أهالي القرية قد تقدموا بطلب لإقامة مدرسة للتعليم الأساسي عليها وطالب المحافظ مدير هيئة الأبنية التعليمية بتقديم تقرير تفصيلي يتضمن ما انتهى اليه فحص الأرض وإجراءات تخصيصها خاصة أنها كانت مملوكة

للإصلاح الزراعى وما تم بخصوص نقل الملكية.
عقب ذلك عقد المحافظ اجتماعاً بالوحدة المحلية لقرية دمشير بحضور رئيس مركز المنيا ورئيس الوحدة المحلية للقرية ومدير التموين والقيادات التنفيذية المسئولة  واستمع المحافظ لمشكلات المواطنين بالقرية والتي شملت أزمة السولار والبنزين وحصة القرية من الدقيق ومشكلة مدخل قرية ههيا التابعة للوحدة القروية.
أوضح المحافظ أنه جارٍ التنسيق مع الوزارات المعنية للعمل على توفير حصص دقيق للمخابز المليونية العملاقة وقبل نهاية العام ستكون متوفرة وستعود الحصص المسندة الى أهالي القرية مرة أخرى.

وأشار المحافظ إلي أنه جارى التنسيق لحل أزمة السولار والبنزين والعمل على الحصول على حصة المحافظة كاملة لتلبية احتياجات المواطنين كما طالب رئيس مركز ومدينة المنيا بتقديم تقرير عن الوضع بمدخل قرية ههيا للعمل على حل مطلب الاهالى لتغطية مسافة 20 متر بمنطقة ترعة الجبانة.

وفى نهاية الجولة طالب المحافظ المواطنين بمساندة الأجهزة التنفيذية بمراقبة العمل وإرسال أي واقعة تجاوز فورا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

 

أهم الاخبار