رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لا تطبيق للدرجات الوظيفية على كادر المعلمين


أكد د.أحمد جمال الدين موسى في اجتماعه مع المعلمين امس الخميس، لبحث موضوع كادر المعلمين أن فلسفة الكادر تقوم على فكرة أساسية وهي أن التعليم مهنة وليس وظيفة. وقال: إن هناك فرقا كبيرا بين الموظف الإداري والمدرس الذي يقوم بتربية النشء وتعليم الأجيال، ولذلك فإن وجود نظام خاص (كادر) للمعلمين يحقق لهم ثلاثة أشياء هي مكانة اجتماعية متميزة، تدريب وتأهيل مستمر، دخل مادي ملائم. ولكن لابد لإصلاح تطبيق نظام الكادر من تفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في الفترة القادمة.

وقد أظهر الحوار بين المعلمين والمسئولين في الوزارة أن درجات الكادر هي درجات وظيفية وأدبية ومالية في نفس الوقت، وأنه لن يكون هناك تطبيق لنظام الدرجات الموجودة في القانون 47 لمن تم تسكينه على درجات كادر المعلمين، مثلما هو نفس الأمر بالنسبة لأساتذة الجامعات

وغيرهم من أصحاب الكوادر الخاصة.

وأوضح الحوار أن جميع ما يحصل عليه المعلم في إطار الكادر يدخل في حساب معاشه وليس صحيحا ما يقوله البعض عن عدم حساب البدل في المعاش، كذلك فإن العلاوات التي يحصل عليها موظفو الدولة تضاف في نفس الوقت لدخول المعلمين في إطار الكادر.

ووعد الوزير المعلمين بالعمل من الآن فصاعدا على تطوير أكاديمية المعلمين لتقوم بمهمتها في تدريبهم ليرتقوا بيسر في درجات الكادر بدلا من الاكتفاء بعقد امتحانات لا تقيس الكفاءة المهنية الحقيقية للمعلم وقد تسيئ إليه معنويا.