رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا..إضراب جزئى للأطباء بمستشفيات الجمهورية

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 14:11
غدًا..إضراب جزئى للأطباء بمستشفيات الجمهوريةصورة أرشيفية
كتبت - هبة أحمد :

يبدأ غدًا "الاثنين" الإضراب الجزئى للأطباء والذى أقرته الجمعية العمومية الطارئة والتى انعقدت الأسبوع الماضى.

قرار الجمعية العمومية للأطباء والذى سيتم على أساسه الإضراب نص على أن "يقتصر الاضراب على العيادات الخارجية بمستشفيات وزارة الصحة ويستثنى منه الأقسام الحرجة والطوارئ والرعاية المركزة والفشل الكلوى على أن يعلق الإضراب يوم الخميس من كل أسبوع لصرف الأدوية لمرضي الحالات المزمنة".
وطبقا لهذه القرارات قامت اللجنة العامة لإضراب

الأطباء بوضع القواعد والتى ستحكم إضرابهم قبل 24 ساعة من تطبيقه تتمثل فى أن الإضراب ليس غيابا عن العمل .
وطالبت الأطباء بكل مستشفى بأن يقوموا بتقسيم أنفسهم على مجموعتين، إحداهما تدعم الاستقبال بعدد إضافي، على أن تقوم الاخرى بالوقوف أمام بوابة المستشفى بالبلاطي البيضاء ولافتات لشرح مطالب الإضراب والقيام بوقفة احتجاجية لفضح
الأوضاع الكارثية في قطاع الصحة.
ونصحت اللجنة الأطباء بوضع اللاصقة الخاصة بالإضراب على البلاطى البيضاء الخاصة بهم سواء أثناء العمل في الاستقبال والعنايات، أو أثناء الوقفة الاحتجاجية .
وشددت اللجنة على الأطباء بالمستشفيات وخاصة فى أقسام الطوارئ، مثل: "الولادة والكسور والعناية المركزة والحضانات" بضرورة الالتزام بتقديمها الخدمة مجانا للمرضى  .
ودعت الأطباء للاتصال بمسئولي لجنة الإضراب في المحافظات للإبلاغ عن المستشفيات المضربة حتى يتم وضعها فى قائمة كاملة بها، وفي حالة حدوث أي مشكلة يجب الاتصال  بلجنة الإضراب بالمحافظة والتى يوجد بها ممثل قانونى .


 

أهم الاخبار