رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للجامعات: هيكلة مكافآت وحوافز العاملين

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 12:18
الأعلى للجامعات: هيكلة مكافآت وحوافز العاملينوزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مسعد
كتب- زكى السعدنى:

وافق المجلس الأعلى للجامعات على تنسيق طلاب الشهادات العربية والأجنبية المعادلة وفقا للقواعد التي كانت متبعة في العام الماضي وبشرط ألا يضار أحد من الطلاب الذين قبلوا بإحدى الكليات وفقا لأسلوب التوزيع الذي سبق اتباعه.

كما ناقش المجلس ما قامت به الجامعات بشأن إعادة هيكلة الحوافز التي تصرف للعاملين الإداريين، وتقرر أن تقوم اللجنة الخماسية التي شكلها المجلس من قبل من رؤساء الجامعات بعقد اجتماع آخر نهاية هذا الأسبوع لمراجعة إجراءات الجامعات الخاصة بإعادة هيكلة المكافآت والحوافز التي يمكن تدبيرها من الموارد الذاتية ولوضع المقترحات التي سيتم رفعها لمجلس الوزراء وذلك بمشاركة ممثلين عن

العاملين
وأكد المجلس على تيسير قبول الطلاب السوريين النازحين من سوريا بالجامعات المصرية مع إعطائهم مهلة لاستكمال أوراقهم خلال العام الدراسي، ومعاملة هؤلاء الطلاب معاملة الطلاب المصريين في الجامعات الحكومية وذلك في ضوء قرار رئيس الجمهورية.
ناقش المجلس أوضاع ومشاكل التنسيق هذا العام وتقرر إعداد تقرير شامل بهذا الشأن لمناقشته في الجلسة القادمة، وأحيط المجلس علما بما تم من خطوات بشأن اللائحة الطلابية الجديدة ومن المنتظر عرضها على المجلس الأعلى للجامعات في الجلسة القادمة بعد مراجعتها من المستشار القانوني للمجلس.
وناقش المجلس مقترحا حول ضوابط وآليات تشكيل لجان فحص الإنتاج العلمي للمتقدمين للترقية والمتظلمين منها.
ووافق المجلس على مشروع اللائحة الداخلية لإنشاء برنامج إعداد معلمات الطفولة المبكرة بنظام التعليم المفتوح بكلية رياض الأطفال بجامعة المنيا، وإنشاء كلية الآثار بقنا، وكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بأسوان.
كماوافق المجلس على السماح لطلاب كليات هندسة البترول والتعدين، وهندسة الإلكترونيات بمنوف، ومعهد الطاقة بأسوان، وهندسة بنها بالتحويل من كلياتهم إلى كليات الهندسة بالجامعات الأخرى، وذلك بعد السنة الإعدادية وبشرط موافقة الكلية المحول إليها ووجود أماكن بها.
كما وافق المجلس على معادلة الدرجات التي تمنحها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في سبعة برامج للماجستير.
وقام المجلس بتكريم أ.د. محمد النشار وزير التعليم العالي السابق على ما قام به من جهود خلال فترة توليه الوزارة وقدم الدكتور مصطفى مسعد درع المجلس الأعلى

أهم الاخبار