رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة الإغاثة الإنسانية بالإسكندرية تبدأ مشروع الأضاحى

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 11:56
لجنة الإغاثة الإنسانية بالإسكندرية تبدأ مشروع الأضاحى
الاسكندرية – أميرة عوض :

تبدأ لجنة الاغاثة الانسانية بالإسكندرية فعاليات مشروع الاضاحى لعام 2012 وقال د.اسلام نصار المشرف العام على رئيس لجنة الإغاثة الإنسانية بالإسكندرية، إن اللجنة جاهزة لتلقي تبرعات أهل الخير لمشروع الاضاحى عن هذا العام  وسوف يشمل توزيع الأضاحي علي الفقراء بالمحافظة خاصة المناطق النائية والتي تشهد معدلات شديدة من الفقر.

وأضاف بالنسبة لخارج مصر فقد قررت اللجنة إرسال الأضاحي لعدد من الدول العربية والإسلامية منها

"الصومال وفلسطين وسيحل عضو جديد فى الشأن الخارجى هو "سوريا"، مشيرا إلي أن اللجنة قدرت قيمة سهم الفرد في الأضحية 100 جنيه سهم ذبيحة، وفلسطين 1700 جنيه والصومال 400جنيه وسوريا 1700 أما بالنسبة لمصر فالأضحية بـ1500 جنيه.
ودعا  " نصار" الشركات وأفراد الشعب المصري والجمعيات الخيرية علي دعم هذه المشروعات للمساعدة في
رفع المعاناة عن كل منكوب؛ لافتًا إلي أن اللجنة وزعت العام الماضي لحوم أضاحٍ تقدر بمليوني جنيه ، وترغب في توسعة أنشطتها بمساهمات أهل الخير من كل الوطن العربي.
جدير بالذكر أن مشروع الأضاحي من المشاريع الحيوية والمهمة التي تنفذها لجنة الإغاثة الإنسانية سنويا بهدف إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي وإدخال الفرحة والسرور علي المحتاجين والفقراء والمساكين في العيد ، خاصة في الظروف الاقتصادية التي تمر بها بعض البلاد الإسلامية والعربية، كما أن ثورات الربيع العربي جعلت البعض غــير قادرين علي إحياء شعيرة الأضحية.

أهم الاخبار