رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يصطحب 72 رجل أعمال فى زيارته لأنقرة

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 11:35
مرسى يصطحب 72 رجل أعمال فى زيارته لأنقرةالرئيس محمد مرسي - وزير الخارجية التركي
القاهرة – الأناضول:

بدأ الرئيس محمد مرسي اليوم الأحد، زيارته إلى تركيا مصطحبا وفدا من 72 رجل أعمال مصري يمثلون 15 قطاع، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا.

وتتضمن الزيارة لقاءات تجمع بين رجال الأعمال من البلدين يعملون فى مجالات مختلفة بهدف بحث كيفية إقامة مشروعات مشتركة وتسهيل عمليات التبادل التجاري بين مصر وتركيا،.
وقال ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن الوفد يركز فقط علي ملف الاقتصاد والاستثمار.
وأضاف ياسر علي في تصريحات صحفية اليوم الأحد أن مجلس الأعمال المصرى التركى سيبحث خلال اجتماعه فى أنقرة آليات تشجيع القطاع الخاص فى البلدين وإقامة مشروعات مشتركة فى مصر ودفع الاستثمارات التركية فى مصر خاصة فى مجال صناعة الملابس الجاهزة والسياحة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الزيارة تستهدف إعطاء دفعة للمنطقة الصناعية التركية بالإسماعيلية ولمشروع تركى فى مجال

صناعة النسيج بدمياط باستثمارات 250 مليون دولار سيتم افتتاحه قريبا.
وكان وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو أعلن أثناء زيارته للقاهرة فى منتصف سبتمبر الحالى عن التوصل إلى اتفاق مع الحكومة المصرية لتقديم تركيا 2 مليار دولار كوديعة واستثمارات لصالح البنك المركزي المصري.
وقال سمير النجار رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال «إبدأ» ورئيس شركة دالتكس أن شركته سوف تحسم خلال الزيارة مفاوضاتها مع شركتين تركيتين للاتفاق مع إحداهما على إقامة مشروع للاستصلاح والتصنيع الزراعي فى مصر باستثمارات 400 مليون دولار فى المرحلة الأولى تصل إلى 4 مليارات دولار خلال 4 سنوات.
وأوضح النجار في تصريحات صحفية قبل انطلاقة إلي تركيا ضمن وفد رجال الأعمال
أن الزيارة تهدف إلى التعرف على الفرص الاستثمارية فى البلدين ومحاولة جذب الشركات التركية للاستفادة من خبراتها ونقل التكنولوجيا، مشيراً إلى رغبة قوية من جانب الأتراك للاستثمار فى مصر التى تمتلك سوقاً استهلاكياً كبيرا، بالإضافة إلى أنها منفذ لأفريقيا.
وتضم قائمة رجال الأعمال المشاركين فى الزيارة فى قطاع "النقل واللوجيستيات" شركات النجار للملاحة، كادمار للملاحة، وميتشيل جونيورو، فينمار للملاحة، ومن قطاع الأدوية ومستحضرات التجميل
شركات فارما أوفرسيز، جى اى جى كوين، ايفا فارما، ميديسن اند كوزمتكس، فاركو للأدوية.
وتضم قائمة رجال الأعمال من قطاع المقاولات والعقارات مجموعة درة جروب، سياك القابضة، بيكو، وشركة ديلوار جروب.
وحسب أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية فإن وفد رجال الأعمال الذى بدأ زيارته لأنقرة يضم قيادات اتحادات الغرف التجارية والصناعات والمستثمرين, والبنوك والغرف السياحية والمقاولات, واعضاء جمعيات ابدأ ورجال الأعمال ورؤساء كبريات الشركات العاملة في الصناعة والتجارة والخدمات والبنية التحتية.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس بوفد رجال الأعمال في تركيا عقب لقاءات ثنائية يعقدها المستثمرون والشركات من الجانبين المصري والتركي .

أهم الاخبار