رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بطلة العالم فى رفع الأثقال: مصر لا تهتم ببطولات المعاقين

محلية

الأحد, 30 سبتمبر 2012 08:01
بطلة العالم فى رفع الأثقال: مصر لا تهتم ببطولات المعاقين
الإسماعيلية - ولاء وحيد :

كشفت راند تاج الدين - بطلة العالم المصرية في رياضة رفع الأثقال في بطولة أوليمبياد لندن - عن سوء وضع الرياضيين المعاقين في مصر وتجاهل الاجهزة التنفيذية لبطولاتهم المتتالية التي يحققونها على المستوى الدولي.

وقالت "تاج الدين" -لاعبة المصرية للاتصالات في مؤتمر أعدته أمانة حزب الدستور بالاسماعيلية بالتعاون مع مؤسسة "سايف الطلابية" لتكريم البطلة بنادي المعاقين-: العزيمة ان مصر تحصد العشرات من الميداليات والمراكز المتقدمة عالميا في جميع أنواع الرياضات للمعاقين ويتم تجاهلها إعلاميا ورسميا على عكس بطولات الأسوياء التي تحظى باهتمام على المستوى الرسمي والاعلامي مهما حققت من نتائج لا ترتقي لعدد وحجم البطولات التي يحرزها الأسوياء رغم أن الإمكانات المقدمة للمعاقين أقل ما يمكن ان يقدم.

وأكدت "تاج الدين" أن الحكومة في مصر

تتعمد الاساءة للمعاقين وتبذل ما في وسعها لإبقائهم في البيت منغلقين على انفسهم - على حد تعبيرها .

وقالت: إن جميع وسائل المواصلات والطرق والمصالح الحكومية والمؤسسات الرسمية غير مجهزة للتعامل مع المعاقين، مشيرة إلى أن المعاق في مصر يتعامل على أنه عالة على المجتمع على عكس كافة المجتمعات العربية الأخرى التي تعطي أولوية واهتماما بالمعاق.

وأوضحت "تاج الدين" أن المعاقين في أوليمبياد بكين حققوا 12 ميدالية على مستوى العالم ولم يكرم احد منهم على المستوى الرسمي في عهد النظام السابق بينما تم تكريم واحد فقط من الاسوياء حصل في نفس الأوليمبياد على ميدالية.

وانتقدت "تاج الدين" حجم التكريم

المادي والمعنوي الذي يمنح من الأجهزة الرسمية للاسوياء دون المعاقين، وذكرت: "إننا نتسابق ونتنافس لنرفع اسم مصر دوليا ونأتي بالمكاسب لمصر ولا يهتم بنا أحد".

واستعرض الاحتفال الذي قدمته الناشطة الاجتماعية "عايدة كيلاني" والناشط السياسي "محمود الزبير" تصويرا عن مباريات النهائي التي خاضتها الرياضية العالمية في أوليمبياد لندن وكان حصادها الميدالية الفضية كما استعرض إنجازات الرياضية وإنجازها الميدالية البرونزية سابقا في اوليمبياد بكين.

وقال أحمد رشدي - الناشط السياسي بالاسماعيلية -: إن المعاقين يجب ألا نطلق عليهم ذوي الاحتياجات الخاصة إنما هم ذوي القدرات الخاصة لانهم استطاعوا رغم حرمانهم من نعم كثيرة تحدي الصعاب والتغلب على إعاقتهم فيما يظل الأسوياء في أماكنهم لا يحققون أي تقدم في حياتهم.

ودعا الدكتور عدنان زيادة - القيادي السايق بحزب الوفد - لسرعة تقديم المساعدة والدعم لنوادي المعاقين في مصر.

وأعلن حزب الدستور بالاسماعيلية عن تدشين حملة "حقهم حقنا" لرعاية المعاقين والدفاع عن حقوقهم والمطالبة بتحقيق مطالبهم بتطبيق قرار تعيين 5% من المعاقين.

أهم الاخبار