رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطباء الدقهلية يستعدون لإضراب أول أكتوبر

محلية

السبت, 29 سبتمبر 2012 21:05
أطباء الدقهلية يستعدون لإضراب أول أكتوبر
المنصورة ــ محمد طاهر :

عقدت مساء اليوم اللجنة الفرعية المسئولة عن إضراب الأطباء بالدقهلية، اجتماعها الثاني بمقر نقابة الأطباء بالمنصورة لوضع الخطوط العريضة واللمسات الأخيرة ومتابعة قرارات تشكيلاتها التنظيمية التي ستشرف علي الإضراب  والمقرر الإثنين أول أكتوبر المقبل.

وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العمومية بالإضراب الجزئي المفتوح لغير الحالات الجراحية لحين صدور قانون كادر خاص للأطباء منشورا في جريدة رسمية.

وأكد الدكتور إبراهيم الزيات أستاذ الجراحة بالمستشفي العام الدولي وعضو اللجنة  المسئولة عن تنظيم الإضراب بالدقهلية، أن الأطباء سيقدمون نموذجا للاعتراض بشكل متحضر.

وقال :"رفضنا كجمعية عمومية ما قامت به النقابة العامة في رفض تشكيل اللجان بالانتخاب وعهدت للنقابات الفرعية بتشكيل تلك اللجان المسئولة عن الإضراب لنفاجئ بأن الموجودين معظمهم من غبر الموافقين عن الإضراب من الأخوان  ورغم اختياري عضوا في اللجنة المختارة من النقابة، إلا أنني رفضت هذا وقررنا الإنشاء للجان بالانتخاب فيما بين الأطباء المؤمنين بطريقة الوصول للهدف العام وهو (صحة أفضل لكل المصريين) ووافقت جموع الأطباء بعيدا عن النقابة علي

التشكيل المنتخب".

وأكد أن اجتماع اليوم تم من خلاله تشكيل لجان التواصل مع جميع المستشفيات العامة والمركزية علي مستوي المحافظة للإبلاغ عن حال الإضراب يوميا والإبلاغ عن الأطباء المخالفين لقرارات النقابة لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

الجدير بالذكر أن أطباء الامتياز بالدقهلية أعلنوا عن وقفة احتجاجية أمام المستشفي العام الجامعي، والخروج في مسيرة بالبالطو الأبيض، متجهين إلي
ساحة تحرير المنصورة أمام مبني محافظة الدقهلية للإعلان عن تضامنهم مع الإضراب.
كما أن طلاب كلية الطب بجامعة المنصورة أعلنوا تضامنهم مع قرار الجمعية العمومية وقرروا وقف كل الأنشطة الطلابية والعلمية بالمستشفيات الجامعية والكلية صباح يوم الإثنين الموافق أول يوم في الإضراب العام للأطباء المصريين.

أهم الاخبار