رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فض النزاع بين كامل أبوعلى والسويسرى

كامل ابو علي
كامل ابو علي

قرّرت الرقابة الإدارية بالغردقة تمكين رجل الأعمال علاء الدين عيش  المصرى الأصل والسويسرى الجنسية، من الحصول على حقوقة المالية وفض النزاع بينه وبين رجل الأعمال كامل أبوعلى، حول ملكية قطعة أرض فضاء وعقار بتقسيم المطار بالغردقة، بعد قيام كامل أبو على ببيع الأرض لرجل الأعمال السويسرى منذ 15 عاما، وتم الاتفاق بين الطرفين على تقدير قيمة الأرض والعقار وتسليم قيمتها لرجل الأعمال علاء الدين عيش.

كان المستشار أحمد عبد الرحمن رئيس نيابة الغردقة قرر استدعاء رجل الأعمال كامل أبو على لسراي النيابة لسماع أقواله وسؤاله فى الاتهامات الموجهة إليه من رجل الأعمال السويسرى بالاستيلاء على قطعة الأرض وعمارة سكنية بتقسيم المطار.

 

وذلك بعد قيامه ببيع الأرض والمبنى محل النزاع واستغلاله ترخيص البناء الصادر عن الوحدة المحلية لمدينة الغردقة باسمه مع وضع لافتة كبيرة على المبنى والأرض باسم شركاته.

وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة، وكانت تفاصيل القضية التى تحمل رقم 6503 جنح قسم أول الغردقة لعام 2021 م، قد كشفت أن رجل الأعمال كامل ابو على رئيس الشركة المصرية السويسرية قد باع قطعة الأرض ومساحتها 2800 متر

من بينها 1200 م مبانى و1600 متر أرض فضاء، وذلك بمنطقة عمارات المطار لمستثمر سويسرى مصرى الاصل.
وتم تحرير عقد بالشهر العقارى رقم 86 بتاريخ 23 فبراير2012م وقد استغل كامل أبو على غياب المشترى لكونه خارج البلاد، واستولى على قطعة الأرض والمبنى ووضع عليها لافتة باسم الشركة المصرية السويسرية التى يمتلكها.

وتمكن صاحب البلاغ من الحصول على صحة ونفاذ عقد بيع الصادر له من كامل ابوعلى فى الدعوى رقم 77 لسنة 2004 من محكمة الاستئناف العالى بقنا برقم 495 وبهذا الحكم نقل المشترى الملكية للعقار وقطعة الارض وأقام دعوى طرد رقم 138 مدنى كلى الغردقة ضد كامل ابوعلى وانتهت تحريات المباحث بقسم اول لصحة الواقعة وقررت النيابة استدعاء كامل أبو على وسؤاله.